محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 22 أبريل، 2008
إحدى متسابقات برنامج "سوبر ستار 3" تصوير: رامي بربور

دخلت منافسات برنامج "سوبر ستار 3" مراحلها النهائية، وتم منح ثلاث متسابقات وستة متسابقين فرصة أخيرة عن طريق تصويت الجمهور الذي سيؤهل اثنين منهم فقط للصعود للمرحلة النهائية.

قالت هالة الخطيب المسئولة الإعلامية بالبرنامج في تصريح خاص لموقع filfan.com: "بدأت الحلقة بالترحيب بأعضاء اللجنة المؤلفة من الأساتذة إلياس الرحباني وعبد الله القعود وزياد بطرس وجيهان الناصر والإعلاميين والحضور، وتم إعلان انسحاب المشتركة التونسية صابرين العش".

بدأ التنافس مع اللبناني حسام الترشيشي الذي غنى "وحياتك يا حبيبي" لسيد مكاوي، وتحدثت اللجنة عن تطوره السريع، وتحدثت جيهان عن ذكائه لاختيار الأغنية، في حين رأى زياد أنها جعلته مكبلا كونه متعوّدا على اللون الجبلي.
وقدم البحريني عبد الله البلوشي أغنية لؤي "آه يا عين"، وتحدثت اللجنة عن حسن أدائه مقارنة بالمرة الفائتة، وذكر عبد الله أن المشتركين عادة يتألقون في حلقة الفرصة الأخيرة، وقالت جيهان إنها ستصوّت له.

أما الأردنية براء محسن فغنّت لشيرين "ما بتفرحش"، وعلى الرغم من عدم إعجاب اللجنة بأدائها المرة الماضية أكدت أنها تحسنت هذه الحلقة، وأشار إلياس إلى "قماشة" صوتها الجميلة وحضورها الجميل.

التونسي محمد دحلاب غنى "سوّاح" لعبد الحليم حافظ، ونوّهت اللجنة بابتسامته التي لم تكن تظهر في السابق، وقال له إلياس: "إن شاء الله يبرم الدولاب وتربح يا محمد دحلاب".

المصري عمرو جلبط غنى لوردة "العيون السود"، واعتبرته اللجنة أفضل من الحلقة السابقة، وتوجّهت جيهان لشباب مصر ليصوّتوا لعمرو، وقال عبد الله إن عمرو يجب أن يصل للنهائيات.

وقدمت التونسية نسرين دريدي أغنية "مستنياك" لعزيزة جلال، وتحدثت اللجنة عن إحساسها الجميل وصوتها وتألقها في حين رأى زياد أنها لا زالت انفعالية بعض الشيء.

الأردني إياد محمد قدم أغنية "ولا مرة" لملحم بركات، واتفقت جيهان مع زياد على أن حركة يد إياد لا تترجم الموسيقى كما يظن، واتفقت اللجنة على تطوره وأن الاغنية كانت لصالحه هذه المرة.

العراقي عباس علي غنى "أول مرة تحب يا قلبي" لعبد الحليم حافظ، واعتبرت اللجنة أن الغناء الوطني يناسبه أكثر، وطلبوا منه إظهار القليل من الحنان في الغناء العاطفي.

كان الختام مع المصرية شيماء جاد التي غنت "شمس الأصيل" لأم كلثوم، وأُعجبت اللجنة بأدائها الجميل وحضورها المحترم، وقال زياد ليس من المنطق ألاّ تنتقلي إلى المرحلة النهائية.

يذكر أن كل متسابق قدم قبل غنائه فقرة طلب فيها من الجماهير التصويت له بأسلوبه، وينتظر المشتركون حتى مساء الخميس ليعرفوا مصيرهم في برنامج "سوبر ستار"، وليتم الإعلان عن المجموعة التي تخوض المرحلة النهائية من المسابقة.