محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 22 أبريل، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "نسيان سارة مارشيل"

جاكي شان وجيت لي استطعا أن يحتلا قمة الإيرادات الأمريكية ببعض حركاتهم في فيلم المغامرة "المملكة المحرمة" أو the forbidden kingdom، بإيرادات وصلت حوالي 20 مليون و870 ألف دولار في أسبوع عرضه الأول.

وتدور أحداث "المملكة المحرمة" حول شاب أمريكي مراهق يقوم بمغامرة في الصين، وينضم إلى عصابة من المقاتلين لتعليمه الكونغ فو ويديرها جاكي شان وجيت لي، لمساعدته في تحرير السجين الملك مونكي، ويشارك النجمين كلا من مايكل أنجارينو وليو يو في، ومن إخراج جون فوسكو.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الرومانسي الكوميدي "نسيان سارة مارشيل" أو forgetting sarah marshall بإيرادات وصلت إلى حوالي 17مليون و725 ألف دولار في أول أسبوع عرض له.

"نسيان سارة مارشيل" من بطولة كريستن بيل وجيسون سيجيل ومن إخراج نيكولاس ستولير، وتدور أحداثه حول سارة مارشال التي تترك بيتر وتتعلق بشخص أخر مشهور ولكن بيتر يقرر الذهاب خلفها ومحاولة إعادتها له والتصدي لذلك الشخص المشهور، مما يعرضه للكثير من المواقف الكوميدية.

تراجع فيلم الإثارة والرعب "ليلة حفلة التخرج" prom night إلى المركز الثالث هذا الأسبوع بإيرادات قدرها 8 مليون و670 ألف دولار، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 32 مليون و133 ألف دولار أمريكي في أسبوع عرضه الثاني، وهو من بطولة بريتني سنو وسكوت بورتر وجيسيكا ستروب ودانا ديفيز، ويدور حول سفاح يقرر قتل فتاة شابة شهدت عليه في قضية سابقة، ويصادف وقت خروجه من السجن ليلة احتفالها بالتخرج، فيحاول قتلها هى وكل أصدقائها.

واستطاع النجم آل باتشينو أن يحتل المركز الرابع بفيلم الإثارة الجديد "88 دقيقة" 88 minutes بإيرادات وصلت إلى 6 مليون و957 ألف دولار في أول أسبوع عرض له، ويشارك آل باتشينو بطولة الفيلم كل من إيمي برينمان ونيل ماكدونا وويليام فورسيث، ومن إخراج جون أفنيت، وتدور أحداثه حول د.جاك جرام الطبيب الشرعي بالمباحث الفيدرالية والذي يقنع هيئة المحلفين بتنفيذ حكم الإعدام على جون فروستر لارتكابه جرائم متسلسة، وفي عشية تنفيذ الحكم يتلقى د.جاك مكالمة تلفونية تقضي بأنه لدية 88 دقيقة للحياة، وتبدأ الصراعات مع جاك لمعرفة من وراء تلك الأحداث.

ترجل الفيلم الخيالي الكوميدي "جزيرة نايم" nim's island عن مركزه الأسبوع الماضي لليحتل المركز الخامس هذا الأسبوع بإيرادات قدرها 5 ملايين و 687 ألف دولار، وإجمالي إيرادات 32 مليون و894 ألف دولار خلال ثلاث أسبابيع عرض.

"جزيرة نايم" من بطولة جودي فوستر وجيرارد بتلر والطفلة أبيجال بريسلين، ويدور حول الكاتبة الشهيرة ألسكندرا روفر التي تحقق مؤلفاتها عن المغامرات الشيقة أعلى المبيعات، والطريف أنها لا تخرج إلى الشارع قط، إلى أن ترسل لها معجبة صغيرة تعيش في جزيرة مجهولة رسالة عبر البريد الإلكتروني تطلب منها مساعدتها في إنقاذ والدها، لتخرج الكاتبة لأول مرة من منزلها وتسافر عبر البحار في مغامرة جديدة استجابة لنداء الفتاة الصغيرة.

ومازال فيلم 21 مستمرا في تراجعه ليصل إلى المركز السادس، محققا مبيعات تذاكر قدرها 5 مليون و520 ألف دولار، وإجمالي في أربعة أسابيع 70 مليون دولار، وهو من بطولة لورانس فيشبورن وكيفين سبايسي وجيم ستروجيس وكات بوسورث، وتدور أحداثه حول بعض الطلاب الذين يحاولون تدبير مبالغ للدروس الخصوصية، ويجدون الحل بالانضمام لفريق لعب ورق "الكوتشينة" بالمدرسة، ويذهبون كل إجازة إلى لاس فيجاس للعب على مبالغ ضخمة بإحدى الملاهي الليلية الشهرية هناك، وتبقى عقبة وحيدة وهي صاحب هذا الملهى، يذكر أن تكاليف إنتاج هذا الفيلم وصلت إلى 35 مليون دولار.

احتل المركز السابع احتله فيلم الأكشن "ملوك الشوارع" street kings بمبيعات تذاكر قدرها 4 مليون و 179دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 20 مليون دولار في ثاني أسبوع من عرضه، الفيلم بطولة كيانو ريفز وفوريست وايتكر وهيو لاوري وكريس إيفانز، وتدور أحداثه حول قضايا المخدرات وعالم الشرطة الفاسد وتعاونهم مع المجرمين لتحقيق مصالحهم الشخصية.

أما الفيلم الكارتوني "دكتور سوس: من يستمع إلى هورتن" dr. seuss' horton hears a who! الذي يقوم بأدائه الصوتي كل من النجمين جيم كاري وستيف كاريل، فقد وصل هذا الأسبوع إلى المركز الثامن بإيرادات قدرها 3 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 144 مليون دولار في خمسة أسابيع، وتدور أحداثه حول الفيل هوتن الذي يحاول حماية المجتمع الذي يحيط به من الأشخاص الصغار في الحجم الذين يرفضون الاستماع إليه والاعتراف بالخطر الذي يهددهم.

جاء فيلم "الرؤوس الجلدية" leatherheads في المركز التاسع بإيرادات 3 مليون دولار، وإجمالي 26 مليون دولار في ثلاث أسبابيع عرض، وهو من إخراج جورج كلوني وبطولته مع زيلويجر وجون كراسنسكي، ويدور في فتر