يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
شيرين عبد الوهاب وتامر عبد المنعم وريهام سعيد

نفاجأ من حين لآخر بسماع أخبار عن إلقاء القبض على فنان أو صدور حكم قضائي ضده لأسباب مختلفة، ولكن الغريب في الأمر هو كثرة الأحكام القضائية على المشاهير هذا الشهر.

ويبدو أن شهر فبراير لم يكن الأفضل لدى كثيرين من مشاهير الفن، الذين يواجهون اتهامات قد تضعهم خلف قضبان السجن.

ويستعرض FilFan.com، أبرز الفنانين الذين يواجهون أحكام قضائية هذا الشهر.

- ريهام سعيد

تواجه المذيعة ريهام سعيد 3 اتهامات مختلفة وهي الاتفاق والمساعدة والتحريض على اختطاف أطفال، وبث وإذاعة أخبار كاذبة، وارتكاب جريمة بيع أطفال، وذلك بعد عرض مقطع فيديو خلال برنامجها "صبايا الخير"، أدعت فيه نجاح أسرة العمل في إعادة طفلين مختطفين إلى عائلتهما.

وعرضت خلال الحلقة، فيديو للمتهمين في الواقعة أثناء إلقاء القبض عليهم، لكن اعترف أحدهم بأنه فعل ذلك بتحريض من معدة البرنامج.

وبعد تسليم سعيد لنفسها تم حبسها على ذمة التحقيقات وتحديد أولى جلسات محاكمتها يوم 19 مارس المقبل.

ورغم نشر ريهام لفيديو من داخل منزلها قبل التوجه لقسم الشرطة لتسليم نفسها، نفت خلاله ما تردد حول هروبها أو تقديم معدة البرنامج والمصور كبش فداء لها.

وأوضحت أنها كانت فى ورطة بسبب طفلها الرضيع الذى لا يتجاوز عمره 3 أشهر، وكان يجب عليها ترتيب أمورها تحسباً لصدور قرار حبسها على ذمة التحقيق.

وكانت المفاجأة خلال التحقيقات هي محاولة ريهام تبرئة نفسها أمام النيابة وإلقاء التهمة كاملة على معدة البرنامج التي صرحت من قبل بأنها لن تقدمها كبش فداء، ليس ذلك فقط بل قالت في التحقيقات أنها تعمل بالقطعة منذ أشهر قليلة ولم تعلم شيئا عن الموضوع وأن فريق الإعداد كان يلقنها أثناء عرض الحلقة.

والسؤال هنا كيف لمذيعة بحجم ريهام سعيد تظهر بكل تلقائية عبر برنامجها "صبايا الخير"، وتصرح دائما بأن عملها هو حياتها وتقضي فيه أغلب وقتها، أن تقدم حلقة لا تعلم عنها أي شيء بتلقين من فريق الإعداد!

- شيرين عبد الوهاب

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر فيديو للمطربة شيرين عبد الوهاب أثناء إحيائها حفلًا غنائيًّا في لبنان، وطلبت منها معجبة أغنية "ماشربتش من نيلها"، لترد عليها قائلة: "هيجيلك بلهارسيا إشربى إيفيان أحسن"، في إشارة إلى ماركة مياه معدنية شهيرة، الأمر الذي أثار غضب البعض.

ورغم اعتذار شيرين عن هذه الدعابة، قضت جنح محكمة المقطم أمس الثلاثاء 27 فبراير بحبسها 6 أشهر وغرامة 5 آلاف جنيه بتهمة الاساءة للدولة وتكدير السلم العام، كما قضت المحكمة بتعويض مدني قدرة عشرة آلاف وواحد وخمسين جنيها أتعاب محاماة.

ويبدو أن شيرين لم تهتم بأخبار حبسها، حيث أنها لم تعقب على الخبر بل تجاهلته تماما ونشرت صورة جديدة لها توضح استمتاعها بوقتها.

فهل ستتقدم شيرين باعتذار رسمي مرة أخرى أم تنتظر الاستئناف؟ الأيام المقبلة ستجعل الأمور أكثر وضوحا.

- تامر عبد المنعم

قضت محكمة جنح الدقي الثلاثاء 20 فبراير الجاري، بمعاقبة تامر عبدالمنعم، بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيها لاتهامه بتحرير شيك بدون رصيد للفنان محمد فؤاد.

تعود الواقعة إلى تعاقد تامر عبد المنعم ومحمد فؤاد على مسلسل "الضاهر"، مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، ولكن بعد فترة تم إيقاف العمل الفني المتفق عليه بناء على قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات.

واندلعت خلافات بين الصديقين حينما طلب تامر الشيكات التي بحوذة فؤاد لكون العمل قد توقف وبالتالي لن يكمل دوره به ولهذا أصبحت الشيكات ليست من حقه إلا أن فؤاد رفض وتقدم بها للبنك في مواعيدها وحصل على رفض ومن ثم اتجه إلى المحكمة ليُقاضي عبد المنعم منتج مسلسله وصديقه.

وتدخل وقتها الكثير من الأصدقاء ونقابتي الممثلين والسينمائيين وغرفة صناعة السينما لاحتواء الموقف ولم يستجب الفنان محمد فؤاد بل وأنكر علاقة الشيكين بالمسلسل وادعي إنهما يخصان عملية تجارية بينه وبين عبد المنعم الأمر الذي جعل الأخير يرفع قضية خيانة أمانة ضد فؤاد متهما إياه بالتحايل واستخدام القانون ضده.

ولم يهتم تامر عبد المنعم بالحكم الصادر ضده ويمارس حياته بشكل طبيعي، وقد ظهر مؤخرا في عزاء الممثل الراحل محمد متولي.

- سامح عبد العزيز

يقضي المخرج سامح عبد العزيز حاليا عقوبته بالسجن، بعد أن قضت محكمة جنايات الجيزة بحبسه 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطي مواد مخدرة.

وينتظر جميل سعيد محامي المخرج إبداء الأسباب وراء الحكم، للتمكن من الطعن عليها لمحكمة النقض.

وتعود الواقعة إلى إلقاء القبض على سامح عبد العزيز أثناء مروره بكمين في منطقة الهرم داخل سيارته الشخصية، حيث اشتبه به ضابط الشرطة وقام بتفتيش السيارة.

اقرأ أيضا

حكم بحبس شيرين عبد الوهاب 6 أشهر

بالفيديو- هذا أجر ريهام سعيد الشهري في قناة "النهار"