أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 26 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
الإيرادات الأمريكية

تغير ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي بعد صدور 3 أعمال سينمائية جديدة متنوعة بين الرومانسية والغموض والخيال العلمي.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم الرسوم المتحركة Early Man الذي حقق في أسبوع عرضه الثاني مليون و700 ألف دولار.

فيما شغل المركز التاسع، الفيلم الجديد Every Day بعد حصوله على 3 ملايين و103 ألف دولار، وتدور أحداثه حول فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا تقع في حب روح غامضة تسكن جسد شخص مختلف كل يوم.

وجاء في المركز الثامن فيلم The Greatest Showman متراجعا مركزين عن الأسبوع الماضي، وحقق 3 ملايين و400 ألف دولار. وهبط فيلم المخرج كلينت إيستوود، The 15:17 to Paris، إلى المركز السابع بعد شغله المركز الخامس في قائمة الأسبوع الماضي، محققا 3 ملايين و600 ألف دولار.

واحتل المركز السادس فيلم Jumanji: Welcome to the Jungle حاصلا على 5 ملايين و650 ألف دولار في أسبوع عرضه العاشر.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة لقائمة الـBox Office:

5- Fifty Shades Freed

تراجع آخر أفلام السلسلة المثيرة للجدل مركزين وحقق هذا الأسبوع 6 ملايين و915 ألف دولار، فيما تقدر إجمالي إيراداته بـ 320 مليون و360 ألف دولار.

تركز الأحداث على زواج "كريستيان" و"أنا" بعد مرور علاقتهما بالكثير من الصعوبات، لكن حياتهما الجديدة المستقرة تتوتر مع ظهور شخصيات من الماضي.

4- Annihilation

رغم أن فيلم المخرج أليكس جارلاند يواجه انتقادات حادة واتهامات بمحاولة تبييض الشخصية الرئيسية في الأحداث بعد اختيار الممثلة ناتالي بورتمان بدلا من ممثلة ذات أصول أسيوية، فإن الفيلم تمكن من تحقيق 11 مليون دولار في أول أيام عرضه داخل الولايات المتحدة.

قصة الفيلم تدور حول عالمة أحياء تلتحق ببعثة علمية خطيرة وتجد نفسها في مكان لا تنطبق عليه قوانين الطبيعة.

ناتالي بورتمان ترد على الانتقادات الموجهة لها في فيلم Annihilation

3- Peter Rabbit

شغل فيلم الرسوم المتحركة المركز الثالث هذا الأسبوع بعد تحقيقه 12 مليون و545 ألف دولار، وإجماليا بلغت إيراداته 71 مليون و957 ألف دولار، فيما تقدر ميزانيته بـ50 مليون دولار.

تعتمد قصة فيلم التحريك على رواية كتبتها المؤلفة الإنجليزية هيلين بياتريكس بوتر، صدرت عام 1902، وتلتها 5 روايات أخري بين عامي 1904 و1912. وتدور الأحداث حول الأرنب "بيتر"، الذي يخالف تعليمات والدته، وينطلق إلى حديقة السيد "مكجريجور" ليأكل منها مختلف الخضروات، بدلا من أن ينشغل بإحضار التوت مع أصدقائه. ويحاول السيد "مكريجور" اللحاق به والقبض عليه، لكن الأرنب المغامر ينجح في الهروب منه.

2- Game Night

في أول أيام عرضه، حقق فيلم الإثارة والكوميديا 16 مليون و600 ألف دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فيما بلغت إيراداته إجماليا على مستوى العالم 21 مليون و800 ألف دولار.

تدور الأحداث حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون بانتظام من أجل اللعب ليلا، فجأة يجدون أنفسهم يحاولون حل لغز جريمة قتل.

1- Black Panther

لا يزال الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel متصدرا شباك التذاكر الأمريكي وذلك بعد حصوله على 108 مليون و46 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ704 ألف دولار.

تركز الأحداث على قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.

اقرأ أيضًا:
دليل السينما العالمية في فبراير- رعب مأخوذ عن أحداث حقيقية.. ثالث أفلام Fifty Shades ينافس شمشون

تعرف على مقدمي الاستعراضات الغنائية في حفل أوسكار 2018.. لحظة تاريخية لهذه المغنية