رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الاثنين، 26 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
عادل إمام وهيفاء وروبي ومي عز الدين

يعد شهر رمضان هو أهم وأكبر موسم لعرض المسلسلات الدرامية، ويشهد هذا العام منافسة قوية بين نجوم الدراما وعلى رأسهم عادل إمام.

مع بدء العد التنازلي لحلول شهر رمضان، سارعت بعض القنوات الفضائية للحصول على حقوق عرض عدد من المسلسلات عبر شاشتها، ونستعرض خلال النقاط التالية قائمة ببعض الأعمال التي اتضحت قنوات عرضها، على أن يتم الإعلان عن باقي الأعمال تباعا عند الكشف عنها خلال الفترة المقبلة.

CBC

"عوالم خفية"
حصلت CBC على حق عرض مسلسل عادل إمام "عوالم خفية"، بعدما كان من المقرر عرضه حصريا على شاشة التلفزيون السعودي.

مسلسل "عوالم خفية" يشهد للمرة الأولى تعاون عادل إمام مع ابنه رامي إمام كمنتج، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب وأحمد وفيق، ورانيا فريد شوقي، وصلاح عبد الله وبشرى وهبة مجدي ومي سليم وأسامة عباس وعدد من النجوم كضيوف شرف، من تأليف ورشة كتابة لأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام.

"طايع"

يشارك في بطولة المسلسل عمرو يوسف وعمرو عبد الجليل وسلوى محمد علي وصبا مبارك وسهير المرشدي ومحمد علي وهو من إخراج عمرو سلامة وتأليف خالد دياب وإنتاج شركة "ماجنوم" لرامي إمام وهشام تحسين.

وتدور أحداث مسلسل "طايع" في صعيد مصر، ويجسد عمرو يوسف ضمن أحداث العمل دور مدرس صعيدي يعيش رحلة صعود وتواجهه العديد من العقبات والصعوبات التي يتغلب عليها.

تدور أحداثه عن صعيد مصر والآثار المدفونة بها من قديم الأزل وتظهر شخصية "طايع" الذي يمتلك موهبة اقتناء آثار الكنوز المدفونة في صعيد مصر وهدفه الأساسي الانتقام ممن قتل والده منذ 16 سنة وهو زعيم عصابة أخرى.

"رحيم"

بطولة ياسر جلال ومحمد رياض وصبري فواز ودنيا وراندا البحيري والراقصة الاستعراضية دينا واللبنانية نور، ومن تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمد سلامة، وإنتاج ريمون مقار.

وتدور أحداثه عن "رحيم السيوفي" رجل الأعمال المصري الذي يعمل في غسيل الأموال والتهريب ولديه أذرع كثيرة، وتبدأ أحداث المسلسل في وقت تنحى الرئيس السابق حيث كان يُهرب مبلغا كبيرا من الدولارات ثم يتم القبض عليه ووضعه في السجن وتنهار أسطورة "رحيم السيوفي"، وبعد فترة خروجه من السجن يجد من قام بتسليمه إلى الشرطة، ويفاجأ أن جميع ممتلاكاته تم السطو عليها من قبل رجاله وتم تشريد أسرته بالكامل ومن هنا يبدأ رحلة بحث عن أسرته وباقي المستندات التي تثبت امتلاكه جميع الأشياء التي أًخذت منه.

"الوصية"

من بطولة أكرم حسنى وأحمد أمين، وريم مصطفى وهو من تأليف مصطفى حلمي و أيمن وتار، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة "K MEDIA" للمنتج كريم أبو ذكري.

وتدور أحداثه حول وفاة مليونير مصري يدعى "طارق النويري" أحد عمالقة صناعات الحلويات في مصر وبذلك يصبح الوريث لهذا ابنه الوحيد "إبراهيم" والمشهور باسم "إيبو" التي سميت منتجات الشركة باسمه بل ووضعت صورته وهو صغير على أغلفتها مما أكسبه شهرة ومحبة العديد من الناس ونكتشف من خلال الأحداث أن "إبراهيم" شخص مستهتر وطائش ولذلك ترك والده وصية عليه تنفيذها برفقه سكرتيرة والده "شاهي" وابن دادة فتحية التي ربته "سمسم" واللذان يكرهانه من الصغر ووصية المرحوم تكون على شريط فيديو ونرى فيه طارق على سريره الذي يخبره أنه مدلل منذ طفولته وأنه يعلم جيدًا أنه سوف يبدد ثروته بسرعة لذلك يفرض على ابنه شروطا لكي يستطيع أن يرث ثروته.


"ليالي أوجيني"

بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وإنجي المقدم وكارمن بصيص ومراد مكرم وأسماء أبو اليزيد وليلي عز العرب وخالد كمال ومريم الخشت وانتصار، ومن تأليف أنجي القاسم وسماء أحمد عبد الخالق إخراج هاني خليفة انتاج شركة بي لينك.

وتدور أحداثه في مصر أواخر أربعينيات القرن الماضي حيث نرى "كاريمان" ابنة الطبقة المتوسطة والمتزوجة من "إسماعيل"، وهو إقطاعي ثري ولكنه قاسيا في التعامل معها كثير الشك فيها والغيرة عليها إلى أن يحدث بينهما خلاف شديد ومشادة بعد قيامه بإبعاد الطفل وإخفائه في محاولة منه للضغط عليها لمعرفة إن كانت على علاقة بغيره ويحتدم بينهما الخلاف إلى أن تقتله عن طريق الخطأ -أو هكذا ظنت- لتقرر الهرب والتخفي في مدينة أخرى وهي مدينة بورفؤاد.

ON E

"أهو دا اللي صار"

وعلم موقع FilFan.com من مصادر خاصة، أن مسلسل "أهو ده اللي صار" بطولة روبي ومحمد فراج سيتم عرضه على قناة ON E، التي حصلت على حقوق عرضه عبر شاشتها خلال شهر رمضان، وانتهت روبي من تصوير عدد كبير من مشاهدها بالمسلسل، ومن المقرر أن ينتهي خلال الفترة المقبل ليكون جاهزا للعرض في شهر رمضان.

وتجسد روبي خلال أحداث العمل شخصية مغنية استعراضية ومتعددة المواهب، وتقع في غرام شخص ما وتنقلب حياتها رأسا على عقب، وتظهر أيضا بشخصية أخرى لفتاة من صعيد مصر.

"رسايل"

من بطولة مي عز الدين وخالد سليم ورامز أمير، هشام إسماعيل، أحمد حاتم، سليمان عيد، مها أحمد، رازان مغربي، أحمد خليل، محسن منصور، من تأليف محمد سليمان عبد الملك، ومن إخراج إبراهيم فخر، من إنتاج شركة "سينرجي" لمالكها تامر مرسي.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي ويتضمن بعض الغموض والمعاني الراقية حول الرسائل التي تأتي لنا في الحياة ولكن لا نهتم بها، ويرسلها إلينا الله من خلال الأشخاص المحيطين بنا حتى نغير من مسار حياتنا.

قناة "النهار"

"فوق السحاب"

من بطولة هاني سلامة وستيفاني صليبا وإبراهيم نصر وعفاف شعيب ومنى عبد الغني ونهال عنبر وشادي ألفوس وتوني ماهر، وهو من تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة "سنرجي" لمالكها تامر مرسي.

"لعنة الكارما"

ومن المقرر أن يعرض مسلسل هيفاء وهبي "لعنة الكارما" خلال شهر رمضان، عبر قناتي "النهار"، و"أبو ظبي"، وتدور أحداثه حول "كارما" وهي سيدة أعمال ثرية تتاجر في الآثار، وتتورط في قضية، ومن المقرر أن تلعب على عاطفة أحد المحامين، وتوعده بالزواج لكي يخرجها من هذه الأزمة.

"لعنة الكارما" من كتابة وتأليف عبير سليمان وإخراج فاروق إسماعيل، ومن إنتاج ممدوح شاهين في ثاني تعاون بينه وبين هيفاء وهبي بعد مسلسل "الحرباية".

اقرأ أيضا

خاص "في الفن"- عرض مسلسل روبي "أهو ده اللي صار" على هذه القناة في رمضان

رامز أمير لـ "في الفن": هكذا جاء لقائي الأول مع دينا الشربيني في "المعجزة"