FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 20 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 20 أبريل، 2008
رامي إمام مخرج فيلم "حسن ومرقص"

بعد وصوله للقمة، وجلوسه على عرش الأداء والجماهيرية محتكرا لقب "الزعيم"، لا يعتقد الفنان الكبير عادل إمام أن هناك شيئا أغلى أو أكبر أو أهم من حب الجماهير، حتى لو كان منصبا سياسيا.

نفى الفنان الكبير عادل إمام ما تردد مؤخرا عن ترشيحه لمنصب وزاري في الحكومة الجديدة، التي انتشر مؤخرا الحديث عن تعديل سيتم الإعلان عنه في وقت قريب جدا، حسب الموقع الرسمي لتليفزيون العربية "العربية نت".

قال الزعيم: "لا أعرف شيئا عن مدى حقيقة الأخبار التي نشرتها بعض الصحف اليومية والمستقلة في القاهرة خلال الأيام الماضية، والتي رشحتني لوزارة الثقافة بالتحديد، ولو تم هذا فإجابتي ستكون بالرفض".

وأكمل: "أريد أن أقول إنني لن أكون وزيرا في يوم من الأيام، فالوزارة لم تكن من أحلامي يوما ما حتى أقبلها الآن".

وأكد عادل أنه لا يمكن أن يتخل في يوم من الأيام عن جمهوره، أو يترك فنه ومسرحه وأفلامه ليصبح وزيرا، قائلاً: "لقد تعودت على الهجوم الذي يتجاوز حد النقد إلى التجريح دون أن أعلق عليه، لأنني مؤمن بأنه إذا كان من حقي أن أنتقد في أفلامي الفساد والتطرف والإرهاب والرشوة والابتزاز، فإن عليّ أن أتقبل الهجوم، لكن يجب أن يكون للهجوم ما يبرره".

يعمل الزعيم حاليا في تصوير فيلمه الجديد "حسن ومرقص" الذي أثار جدلا واسعا بسبب لقضية الحساسة التي يتناولها، والعلاقة بين الأديان في البلد، خاصة أنه يقوم بدور رجل دين مسيحي تضطره الظروف للتخفي ويجد نفسه مطالبا بإلقاء خطابا دينيا للمسلمين في المسجد.

ومن المقرر أن يعرض "حسن ومرقص" تأليف الكاتب الساخر يوسف معاطي، وإخراج المخرج الشاب رامي إمام، في موسم الصيف القادم.