رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
محمد محي

حل الفنان محمد محي ضيفا على برنامج "تعشبشاي"، في حلقة خاصة حول الاختلاف عن الأخرين، والذي تقدمه غادة عادل على شاشة قناة DMC.

يستعرض موقع FilFan.com، أبرز تصريحات محمد محي التي جاءت خلال حلقة البرنامج في النقاط التالية:

1- كنت طفلا محبوبا في المدرسة، وأتلو القرآن واقدم الأغنيات في الأنشطة الطلابية، وهذا ما جعلني طفلا مختلفا عن زملائي.

2- أول مواهبي التي اكتشفتها قبل الغناء هي التمثيل، فكنت أقلد جميع المدرسين في مدرستي في طفولتي.

3- هناك اختلاف سلبي وهو أن يكون الشخص مشهورا ولكنه لا يقدم شيئا مفيداً للجمهور.

4- ليس هناك نوع موسيقى او غناء لا يعجبني، حتى أن البعض من أشكال الغناء لا تجذبني انتباهي ولكني اسمعها لأنها تعجب الجمهور.

5- سعيد جدا بعودة فكرة الفرق الغنائية "الأندرجراوند"، مثل بلاك تيما وكايروكي، واشعر ان هذا يمنحنا جرائه مثل التي كانت متواجدة في فترة السبعينيات، والتي نجحت في تحطيم القوالب الموسيقي التقليدية.

6- اعشق موديلات السيارات القديمة بدرجة كبيرة.

7- حسام حسني صديق عمري، وكنا نقيم في منزل واحد وهو رفيق مشواري منذ البداية.

8- أغنية "على البال والخاطر" قدمتها مع حميد الشاعري، وهي من الأغنيات التي ساعدت على انتشاري في البداية.

9- محمد منير هو بداية ظهور المطربين المختلفين عن الأخرين بالنسبة لجيلنا، فبعد أن كنا نهتم وقتها فقط بالأغنيات الكلاسيكية مثل أغنيات عبد الحليم وأم كلثوم، قام بثورة في مجال الأغنية وأحدث اختلافا كبيرا على الساحة الغنائية.

10- في طفولتي لم أفهم معني كلمات أغنية "في قلب الليل" لعلي الحجار، ووالدتي أوضحت لي أن الأغنية عبارة عن رمز ومنها تتمكن من فهم حدوته الاغنية، وأن ليس كل الأغنيات تكون مباشرة وصريحة.

11- أغنية "بحن إليه" لهشام عباس، من ألحاني، وكنت أريد أن أغنيها ورفضها المنتج نصر محروس وقتها، وطلبها هشام عباس وحققت نجاحا كبيرا ، وقال لي نصر بعدها لماذا لم تسمعني الأغنية بشكل أوضح؟.

12- أغنيتي "صدقتني" كانت في البداية للمطرب عمرو دياب، وسجلها بصوته، ولكن لسبب ما تجاهلها ولم يطرحها بالأسواق، وطلبتها منه لأغنيها بصوتي وبالفعل سجلتها وهي من أكثر الأغنيات التي اعتز بها وحققت نجاحا.

13- دويتو "بحبك" من كلمات مصطفى كامل، وكان أول أغنية لشيرين عبد الوهاب وقت ظهورها على الساحة، وأعطت شيرين للأغنية طابعا خاصا بإحساسها، وهي فنانة جميلة وموهوبة.

14- شيرين عبد الوهاب في بدايتها كانت شقية جداً، وأثناء تسجل دويتو "بحبك"، طمعت في الأجزاء الخاصة بي وأصرت أن تستبدلها وتأخذها لنفسها، وقبلت ذلك وسط دهشة مصطفى كامل من أنني سأغني كلمات تميل للطابع النسائي تمت كتابتها من أجل أن تغنيها شيرين، وبالفعل تبادلنا الكلمات وسجلناها.

15- لا انزعج من قول البعض عني أنني أمير النكد، ولكن في الواقع الأمر مختلف فأنا أحب الضحك والانطلاق، و أميل في بعض الأحيان للأغنيات الحزينة مثل أي شخص آخر.

16- انتهيت من تسجيل أغنيات ألبومي الجديد وسيضم 20 أغنية، واراهن على نجاحه، رغم أن البعض اعترض على هذا الكم من الأغنيات في ألبوم واحد، وقد استغرق تحضيره أكثر من 10 سنوات، ومن المقرر طرحه قريبا.


اقرأ أيضا

بالفيديو- محمد محي: عمرو دياب تجاهل هذه الأغنية وحصلت عليها وغنيتها


بالفيديو- نيكول سابا: لا أقبل فكرة ارتداء الرجال للبنطلون الجينز الضيق وهذا الأمر مستحيل أن أكرره