FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 18 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الجمعة، 18 أبريل، 2008
محمد هنيدي

أعلن النجم الكوميدي محمد هنيدي أن فيلمه السينمائي الجديد المقرر عرضه في موسم عيد أضحى عام 2008 سيكون من إنتاج شركة "جود نيوز جروب".

نشرت صحيفة "المصري اليوم" عبر موقعها الرسمي ما جاء من تصريحات لهنيدي، حيث قال: "أنا أنفي كل ما قيل عن انسحاب روتانا عن إنتاج فيلمي الجديد، فلقد تعاقدت معها على إنتاج فيلم واحد فقط هو "عندليب الدقي"، وأنا أفضل التعاقد مع أي شركة علي فيلم واحد، والشركة المنتجة للفيلم الجديد هي "جود نيوز" والتي قررت توفير كل الإمكانيات المطلوبة لنجاحه".

وعن فيلمه الجديد الذي يكتبه السيناريست يوسف معاطي، قال: "تسلمت النسخة الأولية من السيناريو، وسنبدأ التصوير بداية شهر مايو بعد إجراء التعديلات الأخيرة، واخترنا المخرج وائل إحسان الذي أخرج لي فيلم "عندليب الدقي"، وعقدنا جلسات عمل لوضع خطة التصوير".

بالنسبة لاختيار موضوع أزمة التعليم لطرحه في الفيلم، وضح بقوله: "الفكرة مشتركة بيني وبين السيناريست يوسف معاطي، وقد اتفقنا عليها منذ أعوام، لكننا انتظرنا الوقت المناسب لتنفيذها خاصة أننا نناقش أزمة التعليم في مرحلة المراهقة من سن ١٢ إلى ١٥ عاماً لأن السينما لم تتناول هذه المرحلة بشكل جيد رغم أهميتها، وسنرصد سلبيات التعليم دون الخوض في سياسته، بل سنركز على الطلبة أنفسهم ومدى اهتمامهم بالدراسة، وألعب دور مدرس".

وحول سبب اختياره للمرة الأولي لموسم عيد الأضحي لعرض الفيلم، أكد أن هذا ليس اختياره هو، "بل أجبرني الطبيب علي ذلك، وطلب مني عدم الحركة لمدة ٣ أشهر بعد أن أجريت جراحة في المعدة، وعموماً لعبة المواسم لا تشغلني لأن الفيلم الجيد يصنع موسمه، وموسم الأضحي أصبح قوياً، خاصة أن موسم الصيف سينتهي خلال سنوات لاقتراب شهر رمضان".

يذكر أن هنيدي عاد مؤخراً من المغرب بعد أن كرمه مهرجان تطوان السينمائي عن مجمل أعماله وليس لمرور ١٠ أعوام علي فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" كما تردد.