أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
صورة من موقع the ringer

اهتم كثيرون بفيلم Molly’s Game منذ الإعلان عن دخوله في مرحلة التحضيرات، نظرًا لأنه أول الأعمال الإخراجية لكاتب السيناريو الحائز على جائزة الأوسكار، آرون سوركين.

وقد حصل الفيلم على تقييم 82% على موقع Rotten Tomatoes، وينافس على جائزة الأوسكار في فئة أفضل نص سينمائي مقتبس لعام 2018.

يروي الفيلم المأخوذ عن أحداث حقيقية، قصة مولي بلوم (جيسيكا شاستين)، اللاعبة الأولمبية التي استطاعت السيطرة على رهانات ألعاب البوكر باهظة الثمن لمدة عقد كامل حتى أصبحت هدفا لمكتب التحقيقات الفدرالي بعد تورطها في العمل مع عملاء من المافيا دون علمها.

ونظرًا لأن مشاهدي الأفلام المقتبسة عن أحداث واقعية ينشغلون عادة بالفرق بين ما ظهر على الشاشة والحقائق التاريخية، رصد موقع History Vs Hollywood، بعض الصور والمعلومات التي توضح الاختلافات بين الاثنين.

من هي مولي بلوم؟

القصة الحقيقية وراء مولي تؤكد أنها لم تتمكن من المشاركة في الاولمبياد، بسبب إصابتها، لكنها كانت بطلة في فريق التزلج الأمريكي. فقد قالت خلال حوارها مع إلين ديجنيريس "حصلت على المركز الثالث في أمريكا الشمالية، لكني كنت غير مؤهلة خلال فترة الأولمبياد".

بعد توقفها عن التزلج، شعرت مولي بصعوبة تحقيق النجاح في أي شيء، خاصة وأن شقيقها جيرمي بلوم وصل أكثر من مرة للأولمبياد وحقق نجاحات في رياضة التزلج الحر، كما كان لاعب كرة قدم محترف في فرقة فيلادلفيا إيجلز، فيما كان شقيقها الثاني جراح تخرج من كلية الطب في جامعة هارفارد.

وكما جاء خلال أحداث الفيلم، اقتحمت مولي عالم البوكر خلال الفترة التي قررت فيها التوقف لمدة عام قبل الالتحاق بكلية الحقوق. وحصلت خلال الليلة الأولى في الصالة على 3 ألاف دولار بقشيش، مما شجعها على التعرف على هذه اللعبة وقوانينها عن طريق الإنترنت.

هل وافقت مولي بلوم على الفيلم؟

نعم، لقد تواصل آرون سوركين مع مولي بلوم في مرحلة كتابة السيناريو، كما أنه اعتمد على المذكرات التي نشرتها في كتابها الذي حمل نفس اسم الفيلم.

حقيقة نادي البوكر

خلال Molly’s Game، كانت الصالة التي شهدت لقاء المليارديرات والمشاهير في لوس أنجلوس تحمل اسم "صالة كوبرا". لكن في الحقيقة، الملهى الليلي كان اسمه The Viper Room، ويقع في غرب هوليوود. ومن المعروف أن الممثل جوني ديب كان من بين مالكي الملهى منذ افتتاحه في عام 1993 حتى عام 2004. وقد كان من الأماكن الشهيرة التي يتردد عليها الفنانون.

كيف بدأت مولي بلوم لعبة البوكر الخاصة بها؟

كما جاء في الفيلم، تعرضت للطرد على يد مديرها، واضطرت إلى استغلال العلاقات التي كونتها من أجل تأسيس لعبتها الخاصة.

من هم المشاهير الذين شاركوا في اللعبة؟

أدارات مولي لعبتي بوكر في الخفاء، ونجحت في جذب عدد من نجوم هوليوود مثل ليوناردو دي كابريو وتوبي ماجوير وبن أفليك ومات دامون وماكولاي كولكين، وآخرين. في كتابها، ذكرت بلوم المشاهير الذين عرفت وسائل الإعلام أسمائهم من خلال التحقيقات، لكنها لم تكشف عن هوية جميع الممثلين الذين ترددوا على ألعابها.

هل شخصية المحامي الذي جسده الممثل إدريس ألبا، حقيقية؟

لا، شخصية "تشارلي جافي" خيالية. صحيح أن مولي بلوم استعانت بمحامي من أجل الدفاع عنها، لكن المخرج لم يقابل هذا المحامي جيم والدن في الحقيقة. وحول هذا الأمر، قال آرون سوركين إنه كان يريد أن يخدم أحداث القصة عن طريق هذه الشخصية الخيالية، لأن هذا أهم بالنسبة له من الدقة التاريخية. لكن بلوم تؤكد أن محاميها ساندها كما جاء خلال الفيلم.

هل أدمنت مولي بلوم المخدرات؟

نعم، خلال البحث وراء القصة الحقيقية تبين أن اللعبة خرجت من تحت سيطرة مولي، في الوقت الذي بدأت حياتها الشخصية تنهار، وانتهى بها الحال مدمنة للمخدرات.

من هو اللاعب x؟

في مذكرات السيدة بلوم، قالت إن اللاعب هو الممثل توبي ماجوير، وقد نجح المخرج في الإشارة له بطريقة ذكية عندما ذكر أنه يجسد شخصية بطل خارق.
لكن في الحقيقة، ليس هو من سرق اللعبة منها بل ممثل آخر، وقد أكدت بلوم في كتابها أن ماجوير تواصل معها وأخبرها أنها لم تعد مسيطرة على قواعد اللعبة.

ماذا تفعل مولي بلوم الآن؟

بعدما قضت بلوم فترة الخدمة المجتمعية ودفعت الغرامة، بدأت في استغلال علاقتها وتواصلت مع عدد من السيدات من أجل مساعدتهن على تحقيق النجاح.
وقالت بلوم في حوارها مع إلين ديجينيرس، " لدي شبكة علاقات، ولدي الكثير من الدروس... لقد ارتكبت أخطاء كثيرة، لذلك، أريد مساعدة السيدات على تحقيق النجاح. كما أنها تعمل في مجال إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:
9 أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية تنافس على أهم جوائز أوسكار 2018.. تعرف عليها

بالصور- تعرف على القصة الحقيقية وراء فيلم الرعب Winchester.. هل ظهرت روح شريرة؟