محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الخميس، 17 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 17 أبريل، 2008
نيللي كريم بطلة فيلم "أحنا إتقابلنا قبل كده"

أحتفظ الفيلم الكوميدي الساخر "ورقة شفرة" على قمة الإيرادات المصرية للأسبوع الثاني على التوالي، حيث حقق مبيعات تذاكر وصلت إلى حوالي 627 ألف جنية مصري، ليصل إجمالي الإيرادات خلال أسبوعين إلى 912 ألف جنية مصري.

"ورقة شفرة" بطولة مجموعة من الوجوه الجديدة منهم: أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد وسمية الجويني وفرح يوسف، ومن إخراج أمير رمسيس، وتدور أحداثه حول فايز الشاب المستهتر حفيد أكبر عالم أثار بمصر، يترك له جده مكتبة، يعثر فيها على ورقة مكتوبة بالشفرة، تعرضه للقتل والمطاردات وأثناء ذلك يتعرض للكثير من المواقف الكوميدية، وهو من إنتاج شركة "أكلينك فيلم".

احتل الفيلم الرومانسي "أحنا إتقابلنا قبل كده" المركز الثاني في أول أسبوع عرض له بإيرادات وصلت حوالي 400 ألف جنية مصري.

"أحنا إتقابلنا قبل كده" بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وراندا البحيري وحسن حسني، عن قصة للكاتبة نادين شمس في أول أعمالها الروائية والإخراج لهشام الشافعي، وتدور أحداثه حول "سارة" الفتاة الجامعية التي تتزوج من زميلها بعد التخرج بعد قصة حب طويلة وتنجب ولدين لكن زواجهما يفشل بسبب خيانة زوجها لها فتتعرف على "هشام" لاعب الساكسفون وتحاول من خلاله أن تتخطى أزمتها.

ووصل للمركز الثالث فيلم الإثارة "نقطة رجوع" بالمركز الثالث محققا إيرادات بلغت 227 ألف جنيه في خامس أسبوع عرض له، ليصل إجمالي إيراداته إلى مليون و900 ألف جنيه.

"نقطة رجوع" بطولة شريف منير ونور وهيدي كرم ومحمد سليمان ومحمد شومان، ومن إخراج حاتم فريد في أولى تجاربه السينمائية، وإنتاج وتوزيع شركة "المجموعة الفنية المتحدة"، ويدور حول رجل يفقد ذاكرته نتيجة حادث سيارة مروع، وتقف زوجته بجواره لتساعده على استرجاع حياته بشكل طبيعي من جديد، ولكنه يكتشف مفاجآت غير متوقعة و"مرعبة" لم تكن في حسبانه قط.

حصل فيلم الإثارة والرعب "الأشباح" أو Shutter على المركز الرابع في أول أسبوع عرض له بإيرادات وصلت حوالي 202 ألف جنية و794جنيها مصريا.
"الأشباح" أو Shutter من بطولة دافيد دينمان وجون هينلسي وتدور أحداثه حول ثنائي حديثا الزواج يقضيان شهر العسل في طوكيو ويلتقطان الصور التذكارية، ولكنهما يجدا أن هناك أشكالا وهيئات غريبة ومرعبة تظهر معهما وخلفهما في الصور.

توسط القائمة الفيلم الكوميدي "طباخ الرئيس" باحتلاله للمركز الخامس محققا إيرادات 199 ألف جنيه في الأسبوع الـ12 من عرضه، ليصل إجمالي إيراداته إلى ثماني مليون جنيه و700 ألف جنية مصري.

"طباخ الرئيس" بطولة طلعت زكريا وخالد زكي وداليا مصطفى، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج سعيد حامد، من إنتاج شركة "الباتروس" وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة، ويدور حول طباخ بسيط يتم تعيينه الطباخ الخاص لرئيس الجمهورية، فيصبح لسان حال الشعب وينقل للرئيس المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

تراجع فيلم "10.000 سنة قبل الميلاد" 10.000 B C ليحتل المركز السادس في شباك التذاكر المصري للأسبوع الخامس على التوالي بإيرادات بلغ قدرها 191 ألفا و281 جنيها في قائمة الإيرادات الأسبوعية التي لم تشهد اختلافا كبيرا عن الأسبوع الماضي.

حقق فيلم المركز السادس أجمالي إيرادات حوالي مليون و292 ألفا و 386 جنيها مصريا، وهو بطولة ستيفين ستريت وكاميللا بيلي وكليف كورتيس، وتدور أحداثه حول الصراعات في العصور الأولى من البشرية، ومن توزيع شركة UMP.

في المركز السابع جاء الفيلم المثير للجدل "حين ميسرة"، بإيرادات بلغت 180 ألف جنيه، لتصل إيرادات الفيلم في 18 أسبوعا إلى حوالي 18 مليون جنيه و315 ألف جنية مصري.

"حين ميسرة" بطولة سمية الخشاب وعمرو سعد ووفاء عامر وهالة فاخر، وتأليف ناصر عبد الرحمن مع مخرجه خالد يوسف، وإنتاج شركة "الباتروس"، وتوزيع الشركة العربية، ويتناول الفيلم عدة مشاكل في المجتمع المصري مثل الحياة التي يحياها سكان العشوائيات والإرهاب والشذوذ الجنسي بين النساء.

تنازل الفيلم الإنساني "قائمة الأماني" The Bucket List عن المركز السادس الذي احتله الأسبوع الماضي، ليحتل الثامن هذا الأسبوع في قائمة الإيرادات المصرية، محققا إيرادات 90 ألفا و 707جنيهات مصرية، ليحيل إجمالي إيراداته 207 ألفا و785 جنيها مصريا.
"قائمة الأماني" أو The Bucket List بطولة النجمين الكبيرين جاك نيكلسون ومورجان فريمان، تدور أحداثه حول شخصين مسنين (فريمان ونيكلسون) يعانيان من السرطان، ويقرران عمل قائمة من الأمنيات التي يتمنيا تحقيقها قبل وفاتهما.

جاء في المركز التاسع الفيلم الكوميدي "حمد الله على السلامة راسكو جنكينز" أو Welcome Home Roscoe Jenkins بإيرادات وصلت إلى حوالي 82 ألفا و140 جنيها مصريا، في أول أسبوع عرض له.

Welcome Home Roscoe Jenkins بطولة النجم الكوميدي مارتن لورانس وجوي بريانت، وتدور أحداثه حول شاب يترك وظيفته لتلبية طلب والديه وحضور الاحتفالية الخمسين بزواج والديه ويتجمع مع الأسرة ويتعرض لمواقف كوميدية كثيرة.

في ذيل القائمة للأسبوع الثاني على التوالي جاء فيلم "الجزيرة" بإيرادات قدرها 82 ألف جنيه، وإجمالي 22 مليونا و800 ألف جنيه في 17 أسبوعا، "الجزيرة" بطولة أحمد السقا ومحمود يس وخالد الصاوي وهند صبري ومحمود عبد المغني وزينة وباسم سمرة، وسيناريو وحوار محمد دياب ومستوحى من قصة واقعية وإخراج شريف عرفة، وإنتاج وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة، وشارك العدل فيلم في الإنتاج.

تدور قصة "الجزيرة" حول منصور حنفي الذي يدير منطقة يُطلق عليها "الجزيرة" في صعيد مصر، والحكومة على علم بأنه يتاجر في المخدرات والأسلحة ولكنها تتغاضى عن أفعاله مقابل مساعدته لهم في القبض على مجرمين ومسجلين خطر آخري.