يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
علاء ولي الدين وحسين الإمام ومحمد متولي

وفاة أي فنان تعد صدمة لمحبيه وزملائه في الوسط الفني، خاصة اذا جاء الأمر فجأة وبدون مقدمات توحي بفراقه.

ويبدو أن وفاة بعض المشاهير سببت أزمة لصناع الأعمال الفنية، لاشتراكهم في مسلسلات وأفلام لم يمهلهم القدر وقت لاستكمالها.

ويستعرض FilFan.com، أبرز الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا ووضعوا صناع الأعمال في مأزق لعدم انتهاء مرحلة التصوير.

- محمد متولي

شارك متولي قبل وفاته في مسلسل "سابع جار" وظهر في نهاية الجزء الأول لتكتمل قصته في الجزء الثاني، وصور بالفعل معظم مشاهده، لكن خبر وفاته وضعت صناع العمل في أزمة بسبب بعض المشاهد المتبقية.

وقرر صناع العمل معالجة قصة متولي والاكتفاء يالمشاهد المصورة قبل وفاته وحذف بعض الأحداث المتبقية.

أحمد راتب

قبل وفاة أحمد راتب شارك فى مسرحية "بلد السلطان"، ولعب دور "الوزير ميمون"، وبعد رحيله أصبح الدور خاليا لفترة طويلة، وكان المخرج محمد حسن يبحث عن بديل للراحل، ووقع الاختيار في النهاية على المطرب أبو الليف ليحل محل راتب.

- حسين الإمام

وفاة الممثل حسين الإمام بأزمة صحية مفاجأة، سببت أزمة لفريق عمل مسلسل "كلام على ورق"، وقررت أسرة العمل الإبقاء على كل مشاهد الفنان الراحل دون حذف، واستعانوا بتعديلات بسيطة.

- سعيد طرابيك

تعرض طرابيك إلى أزمة قلبية مفاجأة أثناء تصويره مسلسل "بث مباشر"، ولم يشاء القدر استكماله للعمل، وتم إهدائه لروحه.

- محمد مرسي

رحل الممثل محمد مرسي أثناء تصوير مسلسل "وهج الصيف"، وذلك بعد تصوير عدة مشاهد، مما جعل صناع العمل يلجأون إلى حذف هذه المشاهد والاستعانة بالممثل جميل راتب للعب الدور بدلا منه.

- صلاح قابيل

انضم صلاح قابيل إلى أبطال مسلسل "ليالي الحلمية"، وصور بالفعل عدة مشاهد ولكن لم يمهله القدر فرصة استكمال الدور، وعالج المخرج إسماعيل عبد الحافظ الأمر بإنهاء تفاصيل الشخصية بالوفاة المفاجأة.

- عبد الله غيث

رحل عبدالله غيث قبل أن يستكمل مشاهده في مسلسل "ذئاب الجبل" وقبل أن يبدأ تصوير الجزء الثاني من مسلسل "المال والبنون"، فلم يجد المخرج مجدي أبوعميره حل سوى حذف المشاهد المتبقية واستبداله بشقيقه حمدي غيث في الجزء الثاني من "المال والبنون".

- وائل نور

انضم وائل نور قبل رحيله إلى أسرة مسلسل "شقة فيصل"، ولجأت أسرة العمل لحذف مشاهده، خاصة وأنها لم تؤثر على السياق الدرامي للأحداث.

- علاء ولي الدين

توفى علاء بعد تصوير عدد قليل من مشاهد فيلم "عربي تعريفة"، وتم تصوير هذه المشاهد في البرازيل، وبعد رحيله لم يظهر الفيلم للنور لأنه كان مكتوبا خصيصا له.

- رشدي أباظة

رحل رشدي أباظه قبل أن ينتهي من تصوير مشاهده في فيلم "الأقوياء"، ولم يجد المخرج حلا سوى الاستعانة بالممثل صلاح نظمي ليستكمل مشاهده. وقد تم تصويره من بعيد حتى لا يظهر وجهه على الشاشة.

اقرأ أيضا

وفاة الفنان محمد متولي تضع صناع مسلسل "سابع جار" في أزمة وهكذا عالجوها

عمر متولي يكشف حقيقة صلة القرابة بينه وبين الراحل محمد متولي