نسمة أحمد
نسمة أحمد تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
محمد متولي

ظهر الفنان الراحل محمد متولي في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، واستطاع أن يترك بصمة كبيرة بين النجوم علي الرغم من ظهوره في الدور الثاني أو صديق البطل.

وكان أول أعماله السينمائية فيلم "خلي بالك من زوزو"، وشارك بعدها في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

من أبرز أدواره خلال مشواره الفني:

1_ مسلسل "ليالي الحلمية" جسد متولي شخصية "بسيوني" أو "بسة" الذي صعد من قاع المجتمع، وامتهن مهنة غريبة هي جمع أطراف السجائر "سبارس" إلي عالم المال.

2_ فيلم "سلام يا صاحبي": ظهر بشخصية "خوليو" صديق البطل الذي سنده في تحقيق حلمه، وكانت أشهر جمله " بطة مش ليك يا مرزوق"، وهذا الدور كان علامة بارزة في مشواره الفني.

3_ مسرحية "حزمني يا": جسد دور "فوزي" رجل الأعمال، وهو أحد الطامعين في شراء الفيلا، فيقوم بمهاجمة الفيلا، لكنه يفشل في الاستيلاء عليه.

4_ فيلم "حسن ومرقص": لعب متولي دور رجل الدين الذي ظهر ضمن أحداث فيلم "حسن ومرقص" لعادل إمام وعمر الشريف، وأطل على الجمهور بشخصية لم تأخذ أكثر من 3 دقائق إلا أنه كان دورا يتذكره الجميع نظرا لحالة الكوميديا التي سادت ذلك الموقف، حين كان يقول له عادل إمام "الدين بيقول إيه".

5_ فيلم "مطب صناعي": ظهر بشخصية "الحاج إسماعيل" صاحب مزرعة البطاطس الذي ساعد "ميمي" في مشواره للقاهرة، وجسد دورا مميزا بأدائه الكوميدي المعروف، واشتهر بجمله: "الحاج إسماعيل طول عمره بيرجع في كلامه"، وهي الجملة التي علقت في أذهان الكثيرين.

يذكر أن محمد متولي كان آخر ظهور له كان في مسلسل "سابع جار"، الذي يعرض حاليا وشارك معه عدد كبير من الفنانين.

أقرا أيضا

تعرف على موعد عزاء محمد متولي

مشاهير الفن ينعون محمد متولي