مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
لحظات طريفة في تاريخ الأوسكار

يوم 4 مارس المقبل، سيكون محبو السينما العالمية على موعد مع حفل الأوسكار في دورته الـ 90.

وعلى مدار 89 عاما شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار لحظات تتميز عن غيرها وبقيت محفورة في الذاكرة وأبرزها اللحظات الكوميدية.

من منا ينسى لحظة سقوط الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس على المسرح عقب إعلان فوزها بجائزة أفضل ممثلة في اوسكار عام 2013، أو كيف التقط أشهر سيلفي في تاريخ الأوسكار عام 2014 وغيرها من اللحظات التي جعلت من حفل الأوسكار مناسبة ينتظرها الكثيرون بشغف كل عام.

وقبل انطلاق حفل هذا العام، يرصد لكم موقع FilFan أبرز اللحظات الكوميدية في تاريخ الأوسكار:

مورجان فريمان والكوكيز

يعد حفل الأوسكار عام 2016 واحدا من أطول الاحتفالات بالجائزة الشهيرة على مدار تاريخها حيث مكث ضيوف الحفل لمدة 4 ساعات داخل القاعة، لذا قرر مقدم الحفل كريس روك مكافأة مشاهير هوليوود بالكعك المحلى "الكوكيز".

وكان الممثل الأمريكي مورجان فريمان أكثر حرصا من الآخرين على الحصول على حصته من "الكوكيز" وسارع إلى أخذ مجموعة منهم في مشهد اعتبره الكثيرون طريف للغاية.

رقصة ميريل ستريب

سبب آخر يجعلنا نعشق الممثلة الأمريكية ميريل ستريب عوضا عن أنها ممثلة رائعة، فهي تتمتع بحس دعابة أيضا وقد ظهر ذلك واضحا خلال حفل الأوسكار عام 2014، إذ لم تستطع الممثلة الأمريكية أن تتمالك نفسها أمام إيقاع أغنية Happy للمغني فاريل ويليامز.

وظهرت ستريب وهي تشاركه بالرقص بهز أكتافها على نغمات الأغنية بطريقة طريفة.

فازت الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس بجائزة الأوسكار عن فيلم Silver Linings Playbook في حفل عام 2013، وتوجهت كل العيون نحوها، وأثناء صعودها على خشبة المسرح حدث ما لم تتوقعه الممثلة الأمريكية حيث تعرضت للسقوط على أدراج المسرح قبل صعودها لاستلام الجائزة.

قبلة أدريان برودي

لم يتمالك الممثل أدريان برودي نفسه من الفرحة عقب إعلان فوزه بجائزة أفضل ممثل عام 2003 عن فيلم The Pianist، وقبل الممثلة هالي بيري فجأة، التي أعلنت فوزه بالجائزة وهي الللحظة التي فاجأت الكثيرين واعتبروها مضحكة للغاية.

جون ترافولتا وخطأ اسم المغنية

أخطأ الممثل جون ترافولتا في اسم المغنية "إيدينا مينزيل" صاحبة أغنية Let It Go وهو يقدمها خلال حفل عام 2014، وقال بدلا منها اسم "أديل دازيم" في لحظة أصابت جمهور الحفل بحالة ضحك متواصل.

أشهر سيلفي في تاريخ الأوسكار

نجحت مقدمة البرامج الأمريكية إلين ديجينريس في كسر الرقم القياسي كأكثر التغريدات التي يتفاعل معها الجمهور في حفل الأوسكار، وكان هذا عام 2014، بعدما التقطت سيلفي بطريقة عفوية برفقة عدد من نجوم هوليوود منهم أنجلينا جولي وجينيفر لورانس وبراد بيت وجاريد ليتو ولوبيتا نيونجو وغيرهم من النجوم.

اقرأ أيضا
طومي وايزو يعلن رغبته في تجسيد "الجوكر" هل تراه مناسبا للدور؟

لغة معاصرة واختفاء جثث هل لاحظت هذه الأخطاء من قبل في تلك المسلسلات الأجنبية