FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 أبريل، 2008
ميس حمدان - تصوير: خالد فضة

انضمت الفنانة الأردنية ميس حمدان لأسرة المسلسل السوري "عرب لندن" تأليف وإخراج أنور القوادري، والذي يجمع فيه كوكبة رائعة من الممثلين من ثلاث دول عربية، وتصور مشاهده بين سلوفينيا وسوريا.

تستعد ميس للسفر إلى سلوفينيا لتصوير دورها ضمن أحداث المسلسل التلفزيوني الجديد "عرب لندن" الذي يشاركها بطولته نخبة كبيرة من الممثلين العرب مثل عابد فهد وقصي خوري ونهال عنبر ونيرمين الفقي ورياض الخولي حسب صحيفة "دار الخليج".

تقوم ميس بدور "منى" الفتاة الفلسطينية التي تنتمي لعائلة ثرية، وترتبط عاطفيا بـ"سامي" أو عابد فهد الذي يعيش في طبقة اجتماعية أقل منها، ويتسبب هذا الاختلاف الطبقي في العديد من المشاكل، وأضافت ميس: "كان من المفترض أن يصور المسلسل في لندن لكن نظرا لأن تكاليف التصوير هناك كبيرة قررت الجهة المنتجة التصوير في سلوفينيا توفيرا للنفقات".

وعن موقفها من قرار أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين، الذي يهدد عملها في مصر قالت ميس: "أعيش في مصر منذ أكثر من خمسة عشر عاما، وأنا ضد تصنيف الفنان على أساس جنسيته، فأنا أعتبر نفسي بنت الوطن العربي كله، لأني مولودة في الإمارات لأب أردني وأم لبنانية وأعيش في مصر، ولذلك أتمنى من الدكتور أشرف زكي أن يعيد النظر في قراراته الأخيرة لأن مصر طوال عمرها قبلة الفنانين العرب".