محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الخميس، 10 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 10 أبريل، 2008
نيللي كريم بطلة مسلسل "نسيم الروح"

انضم الفنان السوري الكبير أيمن زيدان إلى أسرة مسلسل "نسيم الروح"، الذي تدور أحداثه في بدايات القرن العشرين، وتقرر البدء في تصويره يوم 20 أبريل الجاري.

قال محمد عبد الرحمن المتحدث الرسمي باسم المنتج أحمد الجابري في تصريح خاص لموقع filfan.com: "أعلن المنتج أحمد الجابري انضمام الفنان السوري الكبير أيمن زيدان لأسرة مسلسل "نسيم الروح" قصة يسري الجندي وإخراج سمير سيف، وبطولة نيللي كريم ومصطفى شعبان ".

من المقرر أن يجسد الفنان أيمن نور شخصية "عثمان باشا" ثري مصري من أصل تركي، يحرك الكثير من أحداث المسلسل، وبذلك يصبح زيدان ثاني ممثل عربي يشارك بالمسلسل بعد الأردنية صبا مبارك التي تؤدي دور "عساكر" التي تدير فرقة رقص.

وعن رأي الجابري، الذي يعتبر من أكثر المنتجين استعانة بفنانين عرب في أعماله، في قرار الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين بقصر مشاركة الفنانين العرب في مصر على عمل واحد فقط في العام بشرط أن يكون نقابيا في بلده، قال المتحدث الرسمي: الجابري يري أن تلك القرارات لم تتم دراستها بالشكل الكافي، ويرفض تحديد عدد أعمال النجوم العرب في مصر، وفي الوقت نفسه أكد أن كل المشاركين في المسلسلات التي قدمتها شركته وآخرها "نسيم الروح" أعضاء بنقابة الممثلين ببلادهم.

ويري الجابري أن هذا القرار سيعطل العمل ويضر الفنانين العرب النقابيين، مطالباً بعدم اتخاذ قرارت قد تؤثر على حالة الانتعاش التي يعيشها الفن المصري، ويبني وجهة نظره على أن الفنان العربي يأتي لمصر ويشارك في عمل فني يحمل في النهاية عبارة "صنع في مصر"، كما أن الفضائيات العربية أصبحت ترحب بالمسلسلات متعددة الجنسيات العربية، والدليل مشاركة ممثلين مصريين كثيرين في أعمال عربية في الأونة الأخيرة.