ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 7 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 7 أبريل، 2008
الفيلم الكارتوني Dr. Seuss'''' Horton Hears a Who! صل هذا الأسبوع إلى المركز الرابع

مازال الفيلم الأمريكي "21" بطولة لورانس فيشبورن وكيفين سبايسي وجيم ستروجيس وكات بوسورث، محتلا قمة قائمة إيرادات السينما الأمريكية، رغم عرض الفيلم الكوميدي "الرؤوس الجلدية" leatherheads لجورج كلوني ورينييه زيلويجر.

حقق "21" الأسبوع الماضي حوالي 15 مليون دولار، ليصل إجمالي ما حققه في أسبوعين 47 مليون دولار، وتدور أحداثه حول بعض الطلاب الذين يحاولون تدبير مبالغ للدروس الخصوصية، ويجدون الحل بالانضمام لفريق لعب ورق "الكوتشينة" بالمدرسة، ويذهبون كل إجازة إلى لاس فيجاس للعب على مبالغ ضخمة بإحدى الملاهي الليلية الشهرية هناك، وتبقى عقبة وحيدة وهي صاحب هذا الملهى، ووصلت تكاليف إنتاجه إلى 35 مليون.

وجاء "الرؤوس الجلدية" في المركز الثاني 13.5 مليون دولار، وهو من إخراج كلوني وبطولته مع زيلويجر وجون كراسنسكي، ويدور في فترة العشرينات مع زهوة كرة القدم الأمريكية، وصراع لاعبين على حب صحفية طموحة شابة، تكلف إنتاجه حوالي 58 مليون.

المركز الثالث كان من نصيب الفيلم الخيالي الكوميدي الجديد "جزيرة نايم" nim's island بمبيعات تذاكر قدرها 13.3 مليون دولار، وهو من بطولة جودي فوستر وجيرارد بتلر والطفلة أبيجال بريسلين، ويدور حول الكاتبة الشهيرة ألسكندرا روفر التي تحقق مؤلفاتها عن المغامرات الشيقة أعلى المبيعات، والطريف أنها لا تخرج إلى الشارع قط، إلى أن ترسل لها معجبة صغيرة تعيش في جزيرة مجهولة رسالة عبر البريد الإلكتروني تطلب منها مساعدتها في إنقاذ والدها، لتخرج الكاتبة لأول مرة من منزلها وتسافر عبر البحار في مغامرة جديدة استجابة لنداء الفتاة الصغيرة.

أما الفيلم الكارتوني "دكتور سوس: من يستمع إلى هورتن" dr. seuss' horton hears a who! الذي يقوم بأدائه الصوتي كل من النجمين جيم كاري وستيف كاريل، فقد وصل هذا الأسبوع إلى المركز الرابع بإيرادات قدرها 9 ملايين دولار ليصل إجمالي الإيرادات إلى 131 مليون دولار في أربعة أسابيع، وتدور أحداثه حول الفيل هوتن الذي يحاول حماية المجتمع الذي يحيط به من الأشخاص الصغار في الحجم الذين يرفضون الاستماع إليه والاعتراف بالخطر الذي يهددهم.

المركز الخامس كان من نصيب فيلم الرعب الجديد "ذا رونس" the ruins لذي حقق مبيعات تذاكر قدرها 8 ملايين دولار، وهو بطولة جوناثان تكر وجينا جينا مالوني.

جاء في المركز السادس الفيلم الكوميدي "فيلم البطل الخارق" superhero movie بإيرادات قدرها 5.4 مليون دولار، وإجمالي إيراداته 17 مليونا في أسبوعين، ويقوم ببطولته ليسلي نيلسن وسارة باكستون، وهو فيلم كوميدي يسخر من مجموعة أفلام منها "batman , fantastic four , xmen".

من الرابع إلى السابع وصل الفيلم الرومانسي "قابل عائلة براونز" meet the browns للمنتج والمخرج والكاتب والممثل تايلر بيري بإيرادات 3.5 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 38 مليون دولار في ثلاثة أسابيع، وتدور قصته حول أم تقرر السفر إلى جورجيا مسقط رأسها لتحضر جنازة والدها الذي لم تره من قبل، فتقابل أفرادا من عائلتها لم ترهم في حياتها.

الثامن جاء فيه الفيلم الكوميدي "دريلبيت تايلور" drillbit taylor بإيرادات قدرها 3.49 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات إلى حوالي 25.6 مليون دولار، وهو من بطولة أوين ويلسون الذي يقوم بدور حارس شخصي رخيص الثمن يقوم ثلاثة أطفال بتأجيره ليحميهم من بطش زملائهم في الملاهي.

التاسع فيلم الرعب "شتير" shutter بإيرادات قدرها 2.8 مليون دولار، لتصل إجمالي الإيرادات حوالي 23 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع، وهو من بطولة جوشوا جاكسون وراتشيل تايلور، ويدور حول ثنائي حديثا الزواج يقضيان شهر العسل في طوكيو ويلتقطان الصور التذكارية، ولكنهما يجدا أن هناك أشكالا وهيئات غريبة ومرعبة تظهر معهما وخلفهما في الصور.

من السابع إلى العاشر جاء فيلم "10000 سنة قبل الميلاد" b.c10000 محققا إيرادات قدرها 2.7 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته إلى حوالي 89 مليون دولار خلال خمسة أسابيع، وتدور أحداثه حول الصراعات في العصور الأولى من البشرية، وتكلف إنتاجه 105 ملايين دولار.