مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 16 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
And Then There Were None

على الرغم من مرور ما يقرب من 3 أعوام على صدور المسلسل البريطاني And Then There Were None، بات حديث وسائل التواصل الإجتماعي مؤخرا.

المسلسل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الشهيرة أجاثا كريستي صدرت عام 1939، وهي الرواية التي احتلت المرتبة الـ 6 كأكثر الكتب مبيعا في التاريخ.

ويرصد لكم FilFan.com أسباب نجح بها مسلسل And Then There Were None في لفت الانتباه مرة أخرى.

القصة

تدور أحداث المسلسل في عام 1939، حيث كانت اوروبا تترنح على حافة الحرب العالمية الثانية وتتم دعوة 10 غرباء إلى جزيرة هندية معزولة بالقرب من ساحل ديفون جنوب انجلترا من قبل مجموعة مخادعة، ليكتشف كلا منهم أنهم أتوا إلى الجزيرة لأسباب مزيفة وأن كل فرد منهم متهم بجريمة بشعة، لتبدأ لاحقا عملية تصفيتهم واحدا تلو الآخر وتصبح الشرطة أمام لغز مقتل 10 أشخاص على جزيرة معزولة.

تتميز القصة بالكثير من عناصر التشويق والغموض ويرجع ذلك لعدة أسباب منها على سبيل المثال أن من دعى تلك الشخصيات على الجزيرة يعرف الكثير عن حياتهم الشخصية ولا يتم الكشف عن هوية ذلك الشخص في بداية الأحداث، فضلا عن وفاة الـ 10 أشخاص بطريقة غامضة ومفاجئة.

عدد الحلقات


تتضمن القصة حبكة درامية رائعة وأحداث غاية في التشويق ونشاهد كل هذا من خلال حلقات المسلسل التي لا تتعدى الـ 3 حلقات وربما يعد هذا واحدا من العوامل التي ساعدت في متابعة الجمهور لللعمل ومشاهدته اكثر من مرة.

الشخصيات

تميزت شخصيات And Then There Were None بالتنوع الشديد الذي يجعلك تتعمق في تفاصيل كل شخصية منهم حيث تتسم جميعها بالغموض مما يجعلك تسعى لمعرفة حقيقتها منها على سبيل المثال القاضي المتقاعد "لورانس وارجريف" وجسده تشارلز دانس و اشتهر هذا القاضي بإصدار العديد من أحكام الإعدام خلال مسيرته المهنية واستخدام القانون لصالح تلك الأحكام.

والعانس المتقدمة في السن والمتشددة دينيا "إيميلي برنت" وجسدتها ميراندا ريتشاردسون وهي التي تستخدم الانجيل لتبرير أي تصرف وهي أيضا لا تبدي التعاطف مع الآخرين.

أحد الشخصيات المميزة أيضا هو "ويليام هنري بلور" وجسده بين ديري مفتش الشرطة المتقاعد والذي يعمل محققا خاصا في الوقت الحالي استطاع حل لغز العديد من جرائم السطو خلال سنوات عمله في الشرطة ولكنه لم يكشف عن طرقه لتحقيق ذلك.

الطبيب "إدوارد أرمسترونج" الذي جسده توبي ستيفنز هو أيضا واحدا من الشخصيات المتميزة وهو جراح شق طريقه حتى وصل إلى مكانة اجتماعية مرموقة ولكنه يعاني من الإدمان الذي ورطه في العديد من المشاكل.

الجنرال "جون ماك أرثر" وجسده سام نيل أحد أبطال الحرب العالمية الأولى الذي فقد التواصل مع أصدقائه ويحتفظ ببعض الهياكل العظمية في خزانته، وغيرها من الشخصيات التي جعلت من المسلسل عملا متكاملا.

فريق التمثيل

ضم المسلسل عددا من الممثلين الذين استطاعوا إبراز صفات كل شخصية وجعل المشاهدين يتفاعلون معها مثل ميف ديرمودي وجسدت دور المعلمة "فيرا كلايثورن" التي تجبر على تغيير وظيفتها وتعاني من انفصالها عن حبيبها، و تشارلز دانس الذي جسد دور القاضي المتقاعد بإتقان عال وغيرهم من النجوم ممن عكسوا انحرافات كل شخصية وانفعالاتها على الشاشة.

وقد ظهر بعض أبطال And Then There Were None من قبل في ملحمة Game of Thrones الشهيرة مثل نواه تايلور و تشارلز دانس و بيرن جورمان.

الرموز

يضفي استخدام الرموز المزيد من الإثارة والتشويق في العمل وهذا ما حدث مع And Then There Were None فعندما يتوالي موت الشخصيات لأسباب غامضة يتبع ذلك أغنية معلقة على جدار غرفة كلا منهم هذه الأغنية التي تحمل عنوان Ten Little Niggers وهو أيضا عنوان آخر للرواية المستوحاة منها قصة المسلسل، وتتضمن كلماتها ما يحدث للـ 10 غرباء.

وثاني تلك الرموز هو التماثيل المتواجدة على طاولة الطعام والتي ترمز إلى كل شخصية من الشخصيات على سبيل المثال تمثال يظهر الضعف والانقباض وهو يرمز للسيدة روجرز مدبرة منزل وطاهية متوترة طوال الوقت ويبدو أنها خائفة من شيء ما.

وتمثال جاحظ العينين وذو ملامح حادة يرمز للجندي المرتزق فيليب لومبارد وهكذا، وكانت هذه التماثيل تنقص واحدا كلما مات أحد الأشخاص.

اقرأ أيضا
Assassination of Gianni Versace .. عندما ترتكز القصة على القاتل بطريقة تجعلك تتعاطف معه

مسلسل Orange is the New Black الأسرع مشاهدة على Netflix.. تعرف على القائمة كاملة