FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 5 يوليو، 2005
علي بدرخان رئيس لجنة تحكيم المهرجان

الإسكندرية (مصر) – ر ويترز : حصد فيلم "البابا كيرلس السادس" عدداً كبيراً من جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم الروائي المسيحي في دورته الثانية ، والذي اعلنت جوائزه مساء الإثنين.

وفاز فيلم "البابا كيرلس السادس" بجائزة أحسن فيلم ، كما حصل الفنان سمير فهمي بجائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم بالمناصفة مع الفنان ماهر لبيب عن دوره في فيلم "طوبيا".
وحصل المخرج يوسف كمال على جائزة أحسن إخراج عن فيلم "البابا كيرلس السادس" ، كما فاز محمدي حمدي ووليد نبيل بجائزة التصوير وسمير فهمي بجائزة أحسن سيناريو عن نفس الفيلم ، وفازت بجائزة أحسن ممثلة الفنانة عواطف تكلا عن دورها في فيلم "الانبا بيشوي".

ومنح المهرجان شهادات تقدير للفنانين هاني رمزي عن دوره في فيلم "ضالاً فوجد" ، وكذلك الفنان ماجد كدواني عن دوره في فيلم "أم الغلابة".

وقال المخرج علي بدرخان رئيس لجنة التحكيم إن الأفلام الروائية التي عرضت في المهرجان تدور كلها حول سير القديسين ، وهي تمثل حقبة تاريخية في حضارة مصر.

وطالب بدرخان في ختام كلمته بضرورة الاهتمام بالجوانب الفنية عند إنتاج وإخراج الأفلام الروائية المسيحية ، قائلاً "إن الأفلام بها خلل فني لانها تهتم بالتاريخ والتوثيق وتهمل الجانب الفني".

كما اعترض عزت شعبان سكرتير عام محافظة الإسكندرية في كلمته في ختام المهرجان على تسمية المهرجان باسم "الافلام الروائية المسيحية" قائلا إنه لا توجد أفلام مسيحية وأخرى اسلامية لكن هناك أفلاما ترصد حقبة تاريخية معينة من تريخ مصر سواء كانت هذه الحقبة في العصر المسيحي أو في العصر الإسلامي.

وكان المهرجان الذي تقيمه جمعية نداء الاجراس المسيحية للاعلام والثقافة والتنمية بدأ يوم الأربعاء الماضي واستمر حتى الاثنين.