أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
أفلام مقتبصة من روايات

أحضرت السنة الماضية العديد من الكتب الأكثر مبيعًا إلى شاشة العرض وحقق معظمهم نجاح ساحق مثل IT، وFifty Shades Darker وWonder وغيرهم. وفي هذا العام ينتظر محبي السينما والتلفيزيون والروايات رؤية أحد أنجح القصص على شاشة العرض.

وفي السطور التالية يرصد لكم FilFan.com أهم الروايات التي ستتحول إلى أعمال سينمائية وتلفيزيونية.

1- Love, Simon

الفيلم مقتبص من رواية بيكي ألبيرتالي Simon vs. the Homo Sapiens Agenda، ومن بطولة نيك روبنسون الذي يلعب دور مراهق يواجه صعوبة في إعترافه بكونه مثلي الجنس حينما يقع في حب شاب آخر.

2- Electric Dreams
المسلسل الخيالي مقتبص من مجموعة المختارات الأدبية لفيليب ديك. شبهه البعض بـBlack Mirror.

3- American Crime Story: The Assassinaiton of Gianni Versace


الموسم الثاني من مسلسل المختارات الأدبية مقتبص من كتاب مورين أورث Vulgar Favors،و يدور حول جريمة قتل مصمم الأزياء الإيطالي جياني فيرساتشي على يد القاتل المتسلسل أندرو كونانان، ومن بطولة كل من بينولوبي كروز، وإدجار راميرز، وريكي مارتن، ودارين كريس.

4- 12 Strong

هذا الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث مقتبص من رواية دوج ستانتون Horse Soldiers التي تدور حول الجنود فريق القوات الخاصة الذي رُحل إلى أفغنستان بعد واقعة 11 سبتمبر.

5- The Alienist

تدور رواية كالب كار حول إشتراك كلا من صحفية وطبيب نفسي في البحث عن قاتل متسلسل بنيو يورك. المسلسل من بطولة لوك إفانس وداكوتا فاننج.

6- Fifty Shades Freed

الجزء الثالث والأخير من سلسلة Fifty Shades المقتبصة من روايات إل جيمس – من بطولة جايمي دورنان وداكوتا جونسون – تدور حول حياة الزوجين كريستيان وآنا التي تتحول إلى جحيم بعد ظهور جاك.

7- Peter Rabbit

الفيلم المقتبص من قصة الأطفال بنفس الاسم لبيتريكس بوتر يستخدم أصوات كل من جيمس كوردن ومارجو روبي ودايزي ريدلي.

8- Annihilation

تلك النسخة من كتابة أليكس جارنالد مقتبصة من رواية جيف فاندرمير التي تدور حول مجموعة من النساء اللاتي يستكشفن منطقة مهجورة وخطرة ذات مخلوقات متوحشة. الفيلم من بطولة ناتالي بورتمان وتيسا طومبسون وجينيفر جاسون لي.


9- Red Sparrow


في ذلك الفيلم المقتبص من ثلاثية جاسون ماثيوس، تلعب جينيفر لورنس دور راقصة باليه تتحول إلى جاسوسة روسية تتجسس على ضابط بالمخابرات، ولكن يزداد الأمر صعوبة حينما تنجذب إليه.

10- A Wrinkle In Time

يشارك في بطولة الفيلم كل من ستورم ريد، وأوبرا وينفري، وريز ويزرسبون، وميندي كالينج وهو مقتبص من قصة مادلين لنجل عن الفتاة التي تسافر عبر الزمن بحثًا عن والدها المفقود.



11- Ready Player One

أخرج ستيفن سبيلبرج هذا الفيلم المقتبص من الرواية الشهيرة عن الشاب الذي يستمتع بحياته أكثر بداخل لعبة مرئية محاولًا أن يفوز ببيضة شم النسيم القادرة على تغيير حياته على الرغم من شدة المنافسة.


12- Where’d You Go, Bernadette

تلعب كيت بلانشت دور والدة معقدة وذكية في الوقت ذاته، تختفي فجأة قبل الذهاب إلى رحلة مع عائلتها، فتضطر إبنتها – التي تلعبها نجمة Pretty Little Liars ترويان بيليساريو - إلى البحث عنها. الفيلم مقتبص من رواية ماريا سيمبل.


13- Crazy Rich Asians

الفيلم مقتبص من رواية كيفين كوان التي تدور حول قصة حب بين شاب ثري ذو مكانة عالية في المجتمع وفتاة عادية تضطر أن تواجه غيرة من حولها وأن ترضي عائلته.


14- The Little Stranger


الفيلم من إخراج مخرج Room ليني أبراهامسون ومقتبص من رواية سارة واترز التي تدور حول طبيبة تحاول أن تعالج مريض يبدو وكأنه ممسوس من الجن.


15- The Darkest Minds

تلعب أماندا ستينبرج دور مراهقة تعد أحد الـ2% من الأطفال الأمريكان الذين نجوا من مرض الطاعون، الذي يمتلك الناجون منه قوى خارقة، وتهرب من المعتقل مع مجموعة من الهاربين بحثًا عن ملجأ لهم. كلا من الفيلم والرواية من كتابة أليكساندرا براكين.


16- The House With a Clock In Its Walls

يدور الفيلم حول يتيم يعيش مع عمه ويتعلم كيفية استخدام السحر، ما يؤدي إلى تمكنه من إحياء امرأة ميتة، فيحاول أن يجد الساعة التي ستمكنه من إيقاف المرأة من تدمير البشرية.الفيلم من بطولة كيت بلانشت وجاك بلاك.

17- Boy Erased


هذا الفيلم مقتبص من مذكرة جارارد كونلي التي تروي قصة الشاب المثلي - إبن القسيس - الذي يجبر على الخضوع لعلاج التحويل.

18 - First Man

يتجمع مخرج La La Land دامين شازيل وبطله ريان جوسلينج مجددًا في هذا العمل المقتبص من كتاب السيرة الذاتية الخاص بأول رجل فضاء يصعد إلى القمر، نيل أرمسترونج.