مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
بوستر النسور الصغيرة

تبدأ سينما "زاوية" بوسط البلد بعرض الفيلم المصري "النسور الصغيرة" الفائز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي في مهرجان "مالمو للفيلم العربي".

وسيتم عرض الفيلم بداية من يوم الأربعاء 14 فبراير الجارى، ولمدة أسبوع.

"النسور الصغيرة" من إخراج محمد رشاد، ويتناول قصة محمد ابن العامل البسيط في الإسكندرية، والذى يعيش معه وحيدا بعد موت والدته، وزواج أخواته، وتربطه به علاقة فاترة، لكن محمد يحلم بالانتقال إلى مدينة القاهرة، ليصبح صانع أفلام، وهناك يتعرّف على سلمى وبسام، اللذان ولدا لابوين من يسارى السبعينيات، ممن شاركوا فى الوقوف ضد ظلم النظام.

ويبدأ محمد فى البحث في حياة والده لعله يجد في تاريخه شيئا مثيرا يستطيع أن يرويه، مما يدفعه لعقد المقارنات بين حياة والده التى قضاها لا يصنع شئ سوى العمل من أجل كسب قوته، وتربية أبنائه، وبين حياة سعيد والد صديقته سلمى، ومحمود والد صديقة بسام، لتقوده تلك المقارنة إلى الحصول على بعض الإجابات، لكنها تدفعه إلى طرح أسئلة جديدة تصل الماضي بالحاضر الذي يعيشه هو وأبناء جيله الآن.

الفيلم من إخراج محمد رشاد فى أولى تجاربه فى إخراج الأفلام الطويلة، ومن إنتاج هالة لطفي، وقد عرض لأول مرة فى مسابقة "المهر الطويل" بمهرجان "دبى السينمائى الدولى" فى دورته الثالثة عشر، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية"، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي في "مهرجان مالمو للفيلم العربي".

يذكر أن مبادرة "زاوية" بسينما "أوديون" فى وسط البلد أطلقتها شركة "أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين)" فى مارس ٢٠١٤ لتكون أول دار عرض للسينما البديلة فى مصر، وينقسم برنامجها ما بين العروض السينمائية والفعاليات، ويشمل مختارات سينمائية عديدة من دول مختلفة: منها أفلام قصيرة و تسجيلية وروائية وتجريبية.

اقرأ أيضاً

الرقابة ترفض عرض فيلم خالد أبو النجا"بائع البطاطا المجهول".. زاوية تعتذر

تعرف على مواعيد عرض الفيلم اللبناني المرشح للأوسكار "القضية رقم 23" في مصر