يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الخميس، 8 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
جوهرة

قال محمد صالح محامى الراقصة الروسية جوهرة، إن موكلته سيتم ترحيلها خارج البلاد بناء على قرار من الإدارة العامة لمباحث الآداب، وتوصية من الأمن الوطنى لخطورتها على الأمن القومى للبلاد، مستنكرا عدم إبداء أى أسباب لذلك.

وأضاف أن جوهرة هي الراقصة الأجنبية الوحيدة بمصر، التى تعمل بأوراق رسمية منذ دخولها البلاد، وملف مثبت بوزارة القوى العاملة على عكس الكثير من الراقصات الأجنبيات اللاتى يعملن داخل مصر بدون أوراق رسمية، حسبما صرح في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء".

وأشار إلى أن جوهرة تلتزم بالزى الاستعراضى، خاصة وأن القانون المصري لا يحمل أي مواصفات لبدلة الرقص وهذه الشروط "بدعة"، اختلقتها شرطة السياحة، وأنه أوصاها بإرتداء "الشورت"، وكل ما يحدث مع موكلته هو انتقام من إحدى الراقصات الأجنبيات العاملات بمصر، لعدم مزاحمتها لها بـ"البزنس" الذى يصل إلى الملايين، خاصة وأن جوهرة الأولى على مستوى العالم في الرقص الشرقي، مؤكدا على أن التهم الموجهة إليها باطلة.

من ناحية أخرى رفض اللواء رفعت عبد الحميد مدير الجوازات والجنسية الأسبق، كل ما قاله محامي الراقصة عن ترحيلها بتوصية من الأمن الوطنى، مؤكدا على تطبيق القانون المصرى لكل من يتجاوز.

وأكد على أن الترحيل يعني وجود تذكرة مؤكدة على أقرب ميعاد طائرة مسافرة إلى بلدها مدفوعة المصاريف من جانب السفارة التابعة لها الراقصة، دون حجز مسبق.

واستنكر عبد الحميد حديث محامي جوهرة عن وجود راقصات يعملن كمصادر سرية لدى شرطة السياحة، وأن اتهامها وترحيلها نتيجة انتقام من إحدى الراقصات غير صحيح.

وعاد صالح مجددا للرد على عبد الحميد بأنه لم يقصد وجود تعنت مع موكلته ولكن هناك بطئ في سير الإجراءات، وأنها تعاني من تواجدها داخل الحجز، ليرد الأخير بأنها تتواجد بقسم الشرطة لأن لا توجد رحلات مباشرة إلى روسيا بالإضافة إلى تحمل سفارتها تكاليف إقامتها كاملة.

وأعرب عن استعداده لسفرها على الطائرة المتجهة إلى تركيا الساعة الرابعة فجرا.

اقرأ أيضا

القصة الكاملة للراقصة جوهرة التي هددت الأمن العام

بالفيديو- ترحيل الراقصة جوهرة من مصر ومنعها من الدخول مجددا