FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 5 يوليو، 2005
أفيش فيلم المركز الثاني Batman Begins

لوس انجليس (أمريكا) - رويترز : صرحت شركة "بارامونت بيكتشرز" أو paramount pictures بأن فيلم الخيال العلمي المثير "حرب العوالم" أو war of the worlds للنجم المشهور توم كروز تصدر قمة ايرادات السينما في امريكا الشمالية بمبيعات تذاكر تقدر بنحو 77.6 مليون دولار ، وتعد ثاني افضل ايرادات تسجل في عطلة نهاية الأسبوع والرابع من يوليو "يوم الاستقلال".

وحقق الفيلم الذي أخرجه ستيفن سبيلبرج 113.3 مليون دولار في الايام الستة التي تلت بدء عرضه يوم الاربعاء الماضي في الولايات المتحدة وكندا ، كما حقق الفيلم 102.5 مليون دولار خارج أمريكا الشمالية خلال يوم الأحد حيث حقق حوالي 15.7 مليون دولار في بريطانيا ، و15.1 مليون دولار في اليابان ، و7.8 مليون دولار في اسبانيا.

وعلى ذكر الأرقام القياسية التي تحقق في عطلة الرابع من يوليو فقد كانت العام الماضي من نصيب فيلم "الرجل العنكبوت الجزء الثاني" أو spider-man 2 ، والذي حصد 115.9 مليون دولار خلال الفترة بين يوم الجمعة والاثنين.

ويجسد كروز في فيلم "حرب العوالم" الذي تكلف نحو 135 مليون دولار دور عامل يدوي يفر بصحبة طفليه من غزو الكائنات الفضائية التي تدمر كل شىء في طريقها ، وساهمت بارامونت وهي وحدة من شركة "فياكوم" أو viacom inc في مشروع انتاج الفيلم إلى جانب استديوهات "دريم وركرز اس. كيه. جي." أو dreamworks skg التي تمتلك فيها حصة اغلبية والتي يشارك مخرج الفيلم سبيلبرج بنسبة كبيرة فيها.

وتراجع فيلم "بداية الرجل الوطواط" أو batman begins الذي كان المتصدر على مدار الاسبوعين الماضيين إلي المركز الثاني في أمريكا الشمالية باجمالي ايرادات خلال أربعة أيام بلغت 18.7 مليون دولار ، ليرتفع اجمالي الايرادات إلى 154.1 مليون دولار ، وهو من بطولة الممثل كريستيان بيل ويجسد شخصيتي الثري بروس واين وقرينه باتمان أو الرجل الوطواط ، وأخرج الفيلم البريطاني كريستوفر نولان.

ولا يزال فيلم "السيد والسيدة سميث" أو mr & mrs smith في المركز الثالث بمبيعات تذاكر قدرها 12.7 مليون دولار في اسبوعه الرابع ليرتفع اجمالي ايراداته الى 146 مليون دولار ، والفيلم المثير بطولة النجمين براد بيت وانجلينا جولي وتدور أحداثه حول زوجين ينخرطان في أعمال اجرامية وتوجه اليهما الاوامر بقتل كل منهما الاخر ، وأخرج الفيلم دواج ليمان وتكلف 110 ملايين دولار.

وفي المركز الرابع الفيلم الكوميدي "المسحور" أو bewitched بمبيعات تذاكر قدرها 10.8 مليون دولار ، ليكون إجمالي إيراداته في أسبوعين 40.3 مليون دولار أمريكي ، وتدور أحداثه حول منتج يعيد تقديم مسلسل بهذا الاسم اشتهر في الستينات فيستعين دون أن يدري بساحرة حقيقية لتجسيد الدور الرئيسي ، وهو بطولة النجمة السينمائية نيكول كيدمان وويل فاريل ومن اخراج نورا ايفرون.

والمركز الخامس وصل إليه فيلم "هيربي: على أهبة الاستعداد" أو herbie: fully loaded محققاً ايرادات هذا الأسبوع قدرها 10.5 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات خلال أسبوعين 36.8 مليون دولار أمريكي ، وتدور أحداث الفيلم في اطار يمزج بين الكوميديا والمغامرة والخيال حول سيارة عجيبة تشارك في سباق كبير للسيارات ، وهو من بطولة لينزي لوهان ومايكل كيتون ومات ديلون واخراج انجيلا روبنسون.

وتقهقر فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" أوmadagascar هذا الأسبوع ليصل إلى المركز السادس بمبيعات تذاكر قدرها 7 مليون دولار في اسبوعه السادس لترتفع ايراداته الكلية الى 172 مليون دولار ، وتدور أحداثه في اطار يمزج بين الكوميديا والمغامرة حول ثلاثة حيوانات بحديقة حيوان في نيويورك تقرر الهرب بحثا عن حيوان رابع وتأخذها رحلة البحث الى سفينة في طريقها الى مدغشقر ، والفيلم من اخراج اريك دارنل وتوم ماكجراث.

وجاء في المركز السابع الفيلم الجديد rebound بإيرادات قدرها 6 مليون دولار ، وهو من بطولة الممثل الكوميدي مارتن لورينس ومن إخراج ستيف كار.

وفي المركز الثامن جاء فيلم "حرب النجوم الجزء الثالث.. انتقام جماعة سيث" أو star wars: epiosde iii--revenge of the sith بعد تراجعه عن المركز الرابع الأسبوع الماضي بمبيعات تذاكر قدرها 5 مليون دولار لترتفع ايراداته الكلية الى 366 مليون دولار بعد سبعة أسابيع من عرضه ، والجزء الاخير من سلسلة "حرب النجوم" من اخراج جورج لوكاس الذي كتب ايضا سيناريو الفيلم ، وتدور أحداث الفيلم في اطار خيال علمي مثير بعد ثلاث سنوات من اندلاع حرب الكائنات المستنسخة حيث يبدأ بطل الفيلم اناكين سكاي واكر رحلة التحول الى الشخصية الشريرة دارث فيدر بدخوله الى الجانب المظلم للقوة.

والمركز التاسع وصل إليه الفيلم الكوميدي "أطول ياردة" أو the longest yard وحقق ايرادات قدرها 3.52 ملايين دولار في اسبوعه الرابع لير