مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 3 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
Altered Carbon

لا شك أن شركة Netflix تتخذ حاليا خطوات قد تغير للأبد عالم الدراما التليفزيونية عن طريق إنتاج أعمال مذهلة تجعل الطريق أمام منافسيها مثل Hulu و Amazon ليس سهلا على الإطلاق.

وأحدث إصدارات Netflix هو مسلسل الخيال العلمي Altered Carbon، المسلسل يستند إلى رواية ريتشارد كيه التي تحمل نفس الاسم ويرصد عالم المستقبل البعيد وتحديدا بعد مرور نحو 300 عام من الآن، ووصول التطور التكنولوجي إلى أقصى درجة حيث أصبح من الممكن تحميل الوعي البشري ونقله إلى هيئة جديدة، مما يسمح للبشر البقاء على قيد الحياة أطول فترة ممكنة ويكون الموت بالنسبة لهم بدنيا فقط، وتتبع القصة الجندي "تاكيشي كوفاكس" الذي تم تحميل عقله إلى المستقبل لحل لغز العثور على جثة شرطي في الوقت الذي قضت فيه الشرطة أن الحادث كان انتحارا يحاول "كوفاكس" الوصول للحقيقة.

وعلى الرغم من أن الأحداث الرئيسية لـ Altered Carbon هي نفسها المتواجدة في الرواية الخيالية ولكن هناك بعض التغييرات التي أجريت على المسلسل التليفزيوني جعله يختلف عن الرواية بعض الشيء.

وذكرت الممثلة وأحد أبطال المسلسل ديشن لاشمان بعض التغييرات التي أجريت على المسلسل خلال حوارها مع مجلة CINEMABLEND قائلة: "لا تتشابه الشخصيات النسائية التي ظهرت في المسلسل مع التي تم ذكرها في الرواية، وحدث هذا التغيير لأن المؤلفة ليتا كالوغريديس أرادت كشف المزيد عن الشخصيات النسائية في العمل".

وأضافت: "أعتقد أنها قامت بعمل رائع، كما كان تعاونها مع الكاتب ريتشارد كيه مثمر للغاية، ولكن ما فعلته للشخصيات النسائية من إظهار قوتهن وقدرتهن على تولي زمام الأمور وقتالهن من أجل تحقيق ما يردن كان شيئا لا يصدق".

ووفقا لما ذكرته مجلة CINEMABLEND، فإن التغيير الذي حدث في الشخصيات النسائية يمثل تحولا عظيما في الرواية الأصلية التي تركز على رحلة البطل "تاكيشي كوفاس" الذي يجسده جويل كينامان فقط، وجاء الخط النسائي في الرواية ضعيفا للغاية، وبالتالي فإن حصول الشخصيات النسائية في المسلسل على فرصة للتألق يجعل من Altered Carbon متفوقا على الرواية الأصلية.

وهناك عوامل أخرى شجعت على أن يصبح Altered Carbon أفضل من الرواية الأصلية، فإلى جانب الشخصيات الأخرى التي تم التركيز عليها، يستكشف المسلسل تاريخ البطل "تاكيشي كوفاس" كمرتزق في الجيش بطريقة لم تعرضها الرواية الأصلية.

وليست شخصية "تاكيشي كوفاس" هي وحدها من يستعيد المسلسل ماضيها بل توجد أيضا شخصية "ريلين كواهارا" التي تجسدها الممثلة ديشن لاشمان التي تلعب دورا هاما في تاريخ تاكيشي كوفاس، كما يلقي المسلسل الضوء على علاقة البطل بباقي الشخصيات مع التركيز على كل شخصية.

ولا شك في أن هذه التحولات في الرواية الأصلية ستعود بالنفع على المسلسل الجديد، حيث تجعل المشاهد يستكشف ماضي البطل بدلا من التركيز مع ما حدث له في المستقبل البعيد فقط، كما أن لدينا الفرصة لاستكشاف مزيد من الشخصيات التي تلعب أدوارا محورية في حياة البطل، لذا فإن Altered Carbon يقدم جرعة مثالية من الأحداث وإظهار القدرات التمثيلية للأبطال المشاركين.

اقرأ أيضا

قائمة فبراير للمسلسلات الأجنبية على هذه القنوات.. أنت على موعد مع هذه الأجزاء الجديدة أخيرا

الموسم الأخير من House of Cards هو الأقصر في تاريخ المسلسل