خاص FilFan
خاص FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير، 2018 | آخر تحديث: الأربعاء، 31 يناير، 2018
أفلام موسم منتصف العام الدراسي

6 أفلام مصرية تعرض حاليا بدور السينما في موسم منتصف العام الدراسي، وتصبح 7 إذا أضفنا إليها فيلم "الخلية" المستمر منذ عيد الأضحى الماضي ( تعرف على إيراداتها)

الأفلام الـ6 هي "رغدة متوحشة" و"طلق صناعي" و"عقدة الخواجة" و"إطلعولي برة" و"خلاويص" و"جدو نحنوح".

ويرصد FilFan.com في السطور التاية 7 ملاحظات على إيرادات أفلام منتصف العام الدراسي حتى يوم 30 يناير 2018.

المنافسة

نعم فيلم "طلق صناعي" لماجد الكدواني في المقدمة بإيرادات وصلت إلى 9,275,301 أي حوالي 9 مليون و200 ألف جنيه مصري، بعد 4 أسابيع من العرض، لكن رامز جلال يلاحقه بقوة بفيلم "رغدة متوحشة" الذي حقق بعد أسبوعين فقط 8,935,119 أي حوالي 9 مليون جنيه. ويستطيع أن يعوض فرق الأسبوعين في الأيام المقبلة، خصوصا مع الوضع في الاعتبار أن إيرادات الأخير اليومية والأسبوعية أعلى من الأول.

انسحاب

انسحب فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" لطلعت زكريا، من المنافسة بموسم أفلام منتصف العام الدراسي، نظرا لقلة إيراداته، ولم يستمر في دور العرض أكثر من 21 يوما، ولا يعرض حاليا سوى في عدد قليل للغاية من دور السينما.

ظاهرة "الخلية"

يشكل وجود فيلم "الخلية" لأحمد عز في دور السينما ظاهرة خاصة، إذ يعد الفيلم الوحيد المستمر منذ موسم أفلام عيد الأضحى الماضي، في الوقت الذين انسحبت فيه جميع الأفلام التي تم طرحها معها، لينافس بذلك "الخلية" في موسمين مختلفين هما موسم عيد الأضحى، وموسم منتصف العام الدراسي.
وأكمل "الخلية" حتى الآن 22 أسبوعا، محققا إيرادات تخطت الـ56 مليون جنيه.

الكوميديا تسيطر

تسيطر الكوميديا على أفلام منتصف العام الدراسي، فهو موسم لا يشهد تنوعا في نوعية الأفلام المعروضة، وإن اختلفت درجة الكوميديا من فيلم لآخر.


الثلاثة الكبار

هناك فرق واضح وكبير في إيرادات الأفلام صاحبة الـ3 مراكز الأولى، وباقي الأفلام الآخرى، إذ نجد أن "طلق صناعي" و"عقدة الخواجة" يغازلان الـ 9 مليون جنيه، و"عقدة الخواجة" حقق أكثر من 6 مليون جنيه، فيما لم يحقق "إطلعولي برة" صاحب المركز الرابع سوى مليون و760 ألف جنيها.

الفيلم الأقل إيرادات

يعد فيلم "جدو نحنوح" صاحب الإيرادات الأقل بين الأفلام المعروضة حاليا في دور السينما، فلم يحقق سوى 329,287 جنيها.

فيلم "جدو نحنوح" يعتمد على البطولة الجماعية ويدور في إطار كوميدي اجتماعي، ويشارك في بطولته كل من محمد ثروت، وإيمان السيد، وأحمد حلاوة، وياسر الطوبجي، وطاهر أبو ليلة، ومصطفى أبو سريع وهو من تأليف جوزيف فوزي، وإخراج سيف يوسف، ومن إنتاج شركة "الجذور" لمالكها أيمن يوسف.

أفلام تحت المليون جنيه

حتى الآن لم ينجح فيلمان في تخطي المليون جنيه إيراداته، وهما "خلاويص" لأحمد عيد، و"جدو نحنوح"، وإن كان أحمد عيد قريب من تخطي الرقم إذ وصلت إيراداته إلى 755,478 جنيها.

اقرأ أيضا

بالفيديو - نكشف التشابه بين "رغدة متوحشة" لـ رامز جلال وهذا الفيلم الأجنبي.. ليس عيبا ولكن!

خاص "في الفن"- السبب الحقيقي لرفض ليلى علوي مشاركة عادل إمام "عوالم خفية"