نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير، 2018 | آخر تحديث:
جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي

كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي عن الملصق الدعائي للدورة الثانية للمهرجان الذى يعقد فى الفترة من ٣ إلى ٩ مارس المقبل.

يعبر المهرجان عن انطلاقة جديدة للفن السينمائى فى سماء مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ويجمع المئات من صناع الفن السينمائي المصري والعربي والأجنبي.

وأعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس المهرجان أن الملصق الذى قام بتصميمه الدكتور عصام الملاح يسعى إلى الجمع ما بين خصائص مدينة شرم الشيخ المنفتحة على العالم سياسيا واقتصاديا وثقافيا ويعبر عن أهداف إدارة المهرجان التى تسعى إلى تأسيس حدث ثقافي يرتبط بمدينة ساحلية تتمتع بكل الميزات التى تنطلق منها مهرجانات راسخة مثل فينيسيا وكان.

ويحظى مهرجان شرم الشيخ السينمائى بدعم كبير من وزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء، ويتولى الرئاسة الشرفية له الفنانة ليلى علوى.

يهدف مهرجان شرم الشيخ السينمائى إلى تعزيز الوعي السينمائي والتعريف بالأعمال السينمائية، والسمعية والبصرية المتميزة، من خلال عرض ما يقرب من 60 فيلمًا عالميا وعربيًا وإتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائي في العالم العربي وأوروبا إلي إقامة حوار بين السينما العربية والأوروبية بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق للأفلام الأوروبية والأمريكية في البلاد العربية وللأفلام العربية في أوروبا.

اقرأ أيضا:

وضع اللمسات النهائية لانطلاق مهرجان شرم الشيخ السينمائي

أفلام طلبة "معهد السينما" فى مهرجان شرم الشيخ