رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: السبت، 27 يناير، 2018 | آخر تحديث:
علا الفارس

خرج منذ قليل عدد من الأمراء ورجال الأعمال من مكان احتجازهم في فندق "الرتز كارلتون" على خلفية اتهامهم في قضايا فساد، وذلك بعدما تم الانتهاء من التسويات معهم، ومن بينهم وليد آل إبراهيم مالك مجموعة قنوات MBC.

حرصت مقدمة البرامج علا الفارس على تقديم التهنئة لوليد آل إبراهيم فور انتشار أنباء خروجه من "الرتز كارلتون"، وغردت عبر حسابها على Twitter، "نورت دارك.. عودا حميدا".



كانت لجنة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية أمرت في نوفمبر الماضي، بإيقاف 11 أميرا، من بينهم رجال أعمال وملاك قنوات فضائية شهيرة.

وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء السبت الرابع من نوفمبر، أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والكيانات المتعلقة بقضايا الفساد، وإصدار أوامر منع السفر والقبض ولها الحق في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تحال للجهات القضائية، واتخاذ ما يلزم في المتورطين في قضايا الفساد.

وأضاف البيان نظرا لما لاحظناه ولمسناه من استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

اقرأ أيضا

صورة- علا الفارس تخضع لعملية جراحية في مدريد

مصادر إعلامية: توقيف الوليد بن طلال وصالح كامل ووليد الإبراهيمي