إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير، 2018 | آخر تحديث: الجمعة، 26 يناير، 2018
سيد رجب

رغم النجاح الذي يحققه المسلسل التليفزيوني "أبو العروسة" إلا أنه يواجه عدد من الانتقادات، كان أبرزها وأكثرها تأثيرا هو ما يراه البعض أن المسلسل يظهر به نماذج لشخصيات مسيحية كاذبة ومرتشية وتتاجر في المخدرات، وذلك من خلال شخصية "ملاك" الذي يجسد دوره الفنان خالد كمال، وشقيقه الذي يبيع المخدرات، إضافة إلى ظهور فتاة مسيحية تحب شابا مسلما، وغيرها من المشاهد التي أثارت غضب بعض المسيحيين.

وتعليقا على ذلك قال الفنان سيد رجب بطل العمل لـFilFan.com إن الغرض من استعراض هذه النماذج هو الإشارة إلى أن الشعب المصري نسيج واحد سواء مسلم أو مسيحي، وأن الخطأ من الممكن أن يقع فيه المسلم أو المسيحي أو الطبيب أو الغفير، أما من يطلقون مثل هذه الشائعات فهم قلة وتركوا نجاح العمل ودققوا في أمور آخرى، كما أن مؤلف العمل هاني كمال مسيحي ويعلم جيدا ما يكتب وبالتالي لن يقصد إظهار ذلك.

وأضاف رجب أنه إذا كان ما عُرض هو العكس، وأن المسلم هو من كان تاجر المخدرات فلن يعترض أحد، ولكننا رأينا أن المسلم والمسيحي شخص واحد ومن الممكن أن يخطأ أحدهم بينما الآخر ملتزم، ولهذا فكلنا سواسية، وما يفرقنا فقط هو الديانة وهي علاقة بين العبد وربه، بينما علاقة الجار بجاره إنسانية اجتماعية.

وأشار إلى أنه يجب أن ننظر إلى الإيجابيات التي سلط المسلسل الضوء عليها، إذ طرحنا صورة الحقيقية للمجتمع المصري في إطار درامي وكوميدي.

من ناحية أخرى قال رجب إنه لم يستاء بسبب كثرة ساعات تصوير العمل كما تردد، مؤكدا أن التصوير يسير بصورة طبيعية، وأنه على الرغم من أن أحداث المسلسل تتكون من 60 حلقة، لم يتوقف في شيء، موضحا أن كل هذه الشائعات لن تؤثر على المسلسل.

يشار إلى أن العمل مكون من 60 حلقة ويعرض حصريا على قناة dmc ويشارك في بطولته سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقى، ومحمد عادل، محمود حجازى، ولاء الشريف، وهو من تأليف هانى كمال، وإخراج كمال منصور، ومهندسة الديكور هند حيدر، ومدير الإضاءة أحمد عبد العزيز وإنتاج شركة سكوير للإنتاج الفني للمنتجان منى قطب وإبراهيم حمودة.

اقرأ أيضا

تعرف على الوجه الآخر لـ "خالد" شهيد "أبو العروسة"

أول تعليق من "خالد" الذي أبكى مشاهدي "أبو العروسة"