مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير، 2018 | آخر تحديث:
Bright

تحدثت شركة Netflix للمرة الأولى عن الانقسام بين الجمهور والنقاد حول أحدث إصداراتها Bright.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Netflix ريد هاستينجز بأن النقاد غير متصلين بالنداء الجماهيري، ففي الوقت الذي تعرض فيه الفيلم للكثير من الهجوم من قبل النقاد وحصوله على نسبة 26 عبر موقع Rotten Tomatoes لدرجة أن البعض وصفه بأنه أسوأ فيلم في العام، حقق الفيلم نجاحا هائلا على المستوى الجماهيري.

واعتبر هاستينجز أن الشركة تتحرك دوليا في هذه المرحلة وأن الآراء النقدية السلبية جاءت من قبل نقاد الولايات المتحدة الأمريكية فقط وليس عالميا.

وأضاف: Bright كان واحدا من إصدارات Netflix الأكثر مشاهدة في تاريخها.

وذكرت صحيفة The Telegraph أنه على الرغم من حصوله على تقييمات سلبية من قبل النقاد، فقد سجل الفيلم نحو 11 مليون مشاهدة في الولايات المتحدة بعد 3 أيام فقط من عرضه، أي ما يقرب من 4 أضعاف عدد الأشخاص الذين شاهدوا عودة الجزء الثاني من مسلسل The Crown بعد 3 أيام أيضا.

فيما تقربه هذه النسبة من مسلسل Stranger Things الذي سجل نحو 15 مليون مشاهدة في الأيام الـ 3 الأولى من إطلاقه عبر Netflix.

ووفقا لما ذكرته مجلة The Wrap، كان الفيلم ليحقق 98 مليون دولار في شباك التذاكر لو أنه طرح بدور العرض كالمعتاد بالنسبة للأفلام.

تدور الأحداث في إطار فانتازيا وخيال، حول عالم يعيش فيه الإنسان جنبا إلى جنب مع مخلوقات غريبة مثل الجنيات المسحورة والعفاريت والغيلان. تركز القصة على ضابط شرطة يدعى "داريل وارد" مجبر على العمل مع شرطي ينتمي إلى عالم الغيلان لمعالجة الانقسامات التي يعيشها المجتمع بسبب عنصرية كل جنس تجاه الآخر.

اقرأ أيضا
فيلم Bright يحقق نسبة مشاهدة قياسية بعد 3 أيام من إطلاقه عبر Netflix

نقاد يهاجمون فيلم ويل سميث Bright.. قبيح وهدية سخيفة في أعياد الميلاد