مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير، 2018 | آخر تحديث:
مسلسلات تسببت في بكاء النقاد

اعترف بعض النقاد بأنهم شعروا برغبة في البكاء أثناء مشاهدة أعمال درامية تليفزيونية، واصفين إياها بأكثر المسلسلات حزنا في تاريخ الدراما.

ويرصد لكم FilFan.com أكثر المسلسلات الحزينة من وجهة نظر النقاد وفقا لما ورد في موقع IndieWire:


The Hollywood Reporter

اختار دانيال فيينبيرج الناقد بصحيفة The Hollywood Reporter مسلسل Friday Night Lights الذي انطلق في عام 2006 واستمر لـ 5 مواسم حتى عام 2011 كأكثر مسلسل حزين شاهده، ويقول الناقد الأمريكي أن عشقه للقصص الرياضية هو ما جعله يميل إلى مشاهدة هذا العمل، مشيرا إلى أن Friday Night Lights جعله يبكي مرات عديدة.

وأشار الناقد الأمريكي إلى أن الحلقة الأخيرة من مسلسل Halt and Catch Fire هي واحدة من أكثر الحلقات الحزينة التي شاهدها والتي جعلته يدخل في نوبة بكاء.

وأضاف فيينبيرج أن مسلسل Better Call Saul لم تكن بدايته مأساوية ولكنه تحول إلى أفضل مسلسل يرصد مأساة أكثر من أي وقت مضى، فقد أظهرت دراما المؤلف ديفيد سايمون كيف يتم تدمير العديد من الأشخاص من قبل المؤسسات الفاسدة.

كما اعتبر فيينبيرج أن مسلسل The Leftovers يرصد حالة الفقدان بشكل عميق للغاية يجعلك تشعر بالحزن جراء مشاهدتها.

وأوضح الناقد الأمريكي أن هناك أعمال تتضمن حلقات مأساوية ولكن لا يصح أن نطلق عليها مسلسلات حزينة منها مسلسل Six Feet Under نظرا لأنه يتحدث عن الموت وتتضمن حلقاته العديد من المآسي، وأيضا مسلسل Buffy الذي تضمن أيضا العديد من الحلقات المأساوية و Mad Men الذي كان يغلب الطابع الحزين ورغم ذلك لا يمكن أن نعتبره مسلسل حزين من الدرجة الأولى.

واختار الناقد مسلسل H8R كأسوأ مسلسل حزين شاهده أكثر من أي وقت مضى.

IndieWire

ترى الناقدة ليز شانون ميلر أن كل حلقة من حلقات مسلسل The Handmaid’s Tale تجعلها تبكي بشدة، مضيفة :لنكن صادقين..شعرت وكأنني أتلقى ضربة قوية على رأسي في كل حلقة.

وأضافت الناقدة: ولكن عندما أفكر في المسلسل الذي جعلني أشعر بالإنكسار حقا فستكون الإجابة هي حلقة Symphony of illumination من مسلسل How I Met Your Mother عندما كتشفت "روبن" أنها لا يمكن أن تنجب أطفالا وجلبت لحظات تخيل روبن لأطفالها وتلاشيهم فيما بعد الدموع إلى عيني وجعلتني أبكي بشدة.

TV Guide Magazin

أشار داميان هولبروك الناقد بمجلة TV Guide Magazin إلى أن الموسم الأول من مسلسل The Leftovers رصد حالة الفقدان وما ينتج عنه من ألم وارتباك بشكل رائع ولهجة فريدة من نوعها.

وأضاف الناقد: كانت محاولات "كيفين" لإعادة ابنته "جيل" إلى العائلة مرة أخرى من أكثر المشاهد التي جعلتني أبكي بشدة، وهذا هو سبب أنني أحب الأعمال المتعلقة بالأبطال الخارقين وتليفزيون الواقع التي أراها في بعض الأحيان تتسم بالغباء".

Vox

يقول الناقد تود فانديل ويرف من مجلة Vox أن مسلسل Everwood، يعد من أكثر الأعمال الحزينة التي شاهدها لأنه يرصد الصراع بين الآباء والأبناء ومحاولات التغلب على خلافاتهم.

Vice

يقول الناقد تيم سوريت من موقع Vice أن مسلسل The Leftovers بالنسبة له هو المسلسل الأكثر حزنا الذي شاهده على مدار السنوات الماضية.

وأشار الناقد إلى أن مسلسل Parenthood جعله يبكي أكثر من 10 مرات، وأضاف الناقد مسلسل You're the Worst إلى القائمة على الرغم من أن الحلقات نفسها لا تتسم بالحزن بحد ذاتها ولكن الطابع العام للمسلسل يتسم بالحزن، ويقول الناقد: بشكل عام عندما أشاهد مسلسل You're the Worst فإنني أشعر برغبة في البكاء على الرغم من أنه لا يستدعي هذا الحزن".

ويقول الناقد أنه كان يشعر بالضيق في الموسمين الأول والثاني ومع بدء الموسم الثالث كان يبكي كثيرا حتى انه كان يختبئ في المرحاض ويبكي لمدة 15 دقيقة وهو ما فعله مع الموسم الرابع أيضا.

اقرأ أيضا
مفاوضات بول بيتاني لتجسيد دور الأمير فيليب في مسلسل The Crown

مسلسل The looming tower.. دراما أمريكية عن 11 سبتمبر بمشاركة نجوم عرب