مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير، 2018 | آخر تحديث:
أوسكار 2017

بعد أن أعلنت شركة PricewaterhouseCoopers مسئوليتها عن الخطأ الشهير الذي شهده حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، قرر تيم ريان، الرئيس التنفيذي للشركة، معاقبة المسئولين عن ذلك الخطأ، والتواصل بشكل شخصي مع جميع الأشخاص المتضررين من منتجي ومخرجي الحفل ومقدمي الجائزة وصناع فيلمي La La Land و Moonlight.

وشهد حفل الأوسكار في دورته الـ 89 خطأ فادحا عندما تم إعلان فوز La La Land بأوسكار أفضل فيلم في الحفل الـ 89 بدلا من Moonlight، وذلك بسبب السقطة التي وقعت فيها الشركة المسوؤلة عن تسليم المظاريف.

وأعقبت خطوة محاسبة المسئولين عن خطأ الأوسكار، اجتماع مسئولي شركة PwC مع أعضاء الأكاديمية من أجل الوصول لقواعد جديدة لتفادي مثل هذا الخطأ في المستقبل.

وخلال حواره مع وكالة The Associated Press، كشف تيم ريان عن 6 قواعد جديدة من المقرر أن يتم تطبيقها في حفلات الأوسكار ابتداء من حفل العام الجاري وهي:

1-عدم إجراء تغييرات في آليات التصويت على المرشحين لجائزة الأوسكار، وسيتم التركيز فقط على لحظة فتح المغلفات الحاملة لأسماء الفائزين بدلا من ذلك، وسوف يشارك ريان بنفسه في تلك العملية كرئيس تنفيدي لشركة PwC.

2-استبدال مارثا رويز وبريان كولينان حاملي حقائب الأوسكار التي تحمل بداخلها نتائج كل فئة من فئات الجوائز، رغم أنهما مازالا يعملان في نفس الشركة PwC، ووقع الإختيار على ريك روس الذي تولى هذه المهمة لـ 14 عاما، و كيمبيرلي بوردون.

3-إضافة شخص ثالث لحاملي حقائب الأوسكار، وسيكون لديه مجموعة كاملة من المظاريف التي تحمل أسماء الفائزين، وسيجلس برفقة منتجي الأوسكار في غرفة التحكم، وسيتم تنفيذ هذا الأمر لضمان مزيد من الأمان وقت إعلان الجوائز.

4-حضور حاملي حقائب الأوسكار الثلاثة بروفات الحفل والتدريب على ما يجب القيام به لتجنب أي خطأ قد يحدث عند إعلان الفائزين.

5- يحظر على العاملين في شركة PwC استخدام الهواتف المحمولة أو الدخول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الحفل، وسيكون التركيز على الحفل وتقديم المغلفات الصحيحة.

6- تطبيق إجراء رسمي عند تسليم المظروف الذي يوجد بداخله اسم الفائز، وهو التأكد من منح مقدمي الجائزة الظرف الصحيح للفئة الذين هم على وشك تقديمها.

وقد تم إعلان ترشيحات الأوسكار الثلاثاء 23 يناير، وجاء فيلم The Shape of Water للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو على رأس القائمة، بعد حصوله على 13 ترشيحا، منها جائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 4 مارس المقبل، ويقدمه الساخر جيمي كيميل.

اقرأ أيضا

القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2018- جائزة تمنع the Shape of Water من تكرار رقم La La Land.. وحضور عربي لافت

أوسكار 2018- ترشيحات جائزة أفضل فيلم تتمسك بالرقم (9).. دراما Three Billboards تنافس أفلام الحرب العالمية الثانية