FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مارس، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 26 مارس، 2008
خالد سليم في "حوار الكبار"

أبوظبي: محمد عاشور

حقق الحفل الغنائي الذي أحياه كل من المطرب المصري خالد سليم والمطربة المغربية أسماء لمنور، ضمن فعاليات مهرجان أبو ظبي الخامس للموسيقى والفنون نجاحا كبيرا أشاد به الحضور.

أقيم الحفل يوم الاثنين على خشبة مسرح قصر الإمارات، وحضره عدد كبير من الشخصات المهمة على رأسهم السيدة هدى كانو رئيسة المهرجان ومؤسسته، بالإضافة للفنان العراقي الكبير نصير شمة، الذي حرص على تقديم موعد رحلته إلى الإمارات لحضور الحفل.

بدأ الحفل بالفقرة الغنائية التي قدمتها الفنانة أسماء لمنور، التي بهرت الحضور بأدائها الرائع، وقدمت مجموعة من الأغنيات الرائعة لكبار الفنانين منها: "كان ياما كان" لفنانة وردة، "وهران" للفنان أحمد وهبي، ""أديش كان في ناس" للفنانة فيروز، "أنا قلبي دليلي" للفنانة ليليى مراد، "تخونوه" للفنان عبد الحليم حفظ، "متفوتنيش أنا وحدي" للفنان سيد مكاوي.

وبعدها قدم الفنان خالد سليم فقرته الغنائية، التي كانت الأروع على الإطلاق، وتفاعل معه الجمهور بالتصفيق والغناء، كما أبهر الموجودين بمن فيهم الأجانب الذين يحرصون على التواجد للتعرف على الموسيقى الشرقية، بأدائه الرائع للأغاني القديمة.

قدم خالد في الحفل مجموعة من أجمل الأعمال العربية منها: "الحلوة"و"بلاش عتاب" و"جبار" و"على قد الشوق" لعبد الحليم حافظ، و"نسم علينا الهوا" لفيروز، و"يا عيني عالصبر".

أثبت خالد سليم وأسماء لمنور أن اختيار "حور مع الكبار" عنوانا للحفل كان اختيار موفقا، فقد كانا بالفعل على مستوى هذا الحوار، واستطاعا أن يقدما نموذجا جديدا للموسيقى الشرقية، في هذا التجمع الفني الذي يهدف لمد جسور الثقافة بين الغرب والشرق من خلال الفنون.