أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير، 2018 | آخر تحديث:
Paddington 2

استطاع الجزء الثاني من فيلم Paddington تحقيق المعادلة الصعبة؛ إذ جمع بين الإيرادات العالية التي بلغت 141 مليون و510 ألف دولار على مستوى العالم، والمنافسة على الجوائز المرموقة بعد نيله 3 ترشيحات في قائمة "بافتا" البريطانية.

ولم تتوقف نجاحات فيلم المخرج بول كينج عند هذا الحد، فقد أعلن موقع Rotten Tomatoes المتخصص في تجميع الآراء النقدية ورصد تقييمات الأفلام، أن الفيلم سجل رقما قياسيا جديدًا بعدما حصل على تقييم 100% بمشاركة 165 ناقد.

وبذلك يكون تفوق على فيلم Toy Story 2 الذي حصل على نفس التقييم، بمشاركة 163 ناقد ومتخصص سينمائي في عام 1999. ويشار إلى أن فيلم Lady Bird لجريتا جيروج نال نفس التقييمات في العام الماضي، لكن بعد ذلك تراجع إلى 99% بسبب رد فعل سلبي.

وقال مخرج الفيلم: "Paddington 2 يعتبر نتاجا لحب العمل، فقد أخلص عدد كبير من الأشخاص بقلوبهم وأرواحهم إلى هذا الفيلم لمدة شهور، أو ربما سنوات. نحن جميعا ممتنون لحصولنا على هذه التقييمات الإيجابية، ونتمنى أن تشجع الناس على الذهاب إلى السينما لمعرفة هل من الممكن أن يكون هناك فيلم عن حيوان متكلم جيدًا؟ أو كيف يبدو هيو جرانت وسيمًا رغم أنه يرتدى ملابس راهبة".

تدور أحداث الفيلم حول "بادينجتون"، الذي يعيش الآن سعيدًا مع عائلة براون في حدائق ويندسور، ويخطط لشراء هدية مثالية لعمته الحبيبة "لوسي" في عيد ميلادها المئوي. يقرر العمل في عدة وظائف غريبة من أجل شراء كتاب مميز، لكن يحدث أمرًا يقف حائلا بينه وبين الهدية.

اقرأ أيضًا:
دليل السينما في يناير- 11 فيلمًا في دور العرض العالمية.. رعب Insidious في مواجهة "الأكشن"

ماذا فعل Darkest Hour في ونستون تشرشل؟ هكذا يظهر أحد قادة العالم الكبار في القرن الـ20