ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 24 مارس، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 24 مارس، 2008
تايلور بيري صاحب فيلم "قابل عائلة براونز"

مازال الفيلم الكارتوني "دكتور سوس: من يستمع إلى هورتن" dr. seuss' horton hears a who! الذي يقوم ببطولته النجمان الكوميديان جيم كاري وستيف كاريل ، على قمة قائمة إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي.

وحقق "من يستمع إلى هورتن" إيرادات قدرها حوالي 25 مليون دولار، وإجمالي في أسبوعين 86 مليون دولار، وقدرت تكلفة إنتاجه حوالي 85 مليون دولار، وتدور أحداثه حول الفيل هوتن الذي يحاول حماية المجتمع الذي يحيط به من الأشخاص الصغار في الحجم الذين يرفضون الاستماع إليه والاعتراف بالخطر الذي يهددهم.

الفيلم الذي جاء في المركز الثاني هو الفيلم الإجتماعي الرومانسي الجديد "قابل عائلة براونز" meet the browns للمنتج والمخرج والكاتب والممثل تايلر بيري بإيرادات قدرها 20 مليون دولار، وهو يدور حول أم تقرر السفر إلى جورجيا مسقط رأسها لتحضر جنازة والدها الذي لم تره من قبل، فتقابل أفرادا من عائلتها لم ترهم في حياتها.

في المركز الثالث جاء فيلم الرعب الجديد "شتير" shutter بإيرادات قدرها 11 مليون دولار، وهو من بطولة جوشوا جاكسون وراتشيل تايلور، ويدور حول ثنائي حديثا الزواج يقضيان شهر العسل في طوكيو ويلتقطان الصور التذكارية، ولكنهما يجدا أن هناك أشكالا وهيئات غريبة ومرعبة تظهر معهما وخلفهما في الصور.

المركز الرابع كان من نصيب الفيلم الكوميدي الجديد "دريلبيت تايلور" drillbit taylor بإيرادات قدرها عشرة مليون دولار، وهو من بطولة أوين ويلسون الذي يقوم بدور حارس شخصي رخيص الثمن يقوم ثلاثة أطفال بتأجيره ليحميهم من بطش زملائهم في الملاهي.

من الثاني إلى الخامس تراجع الفيلم الخيالي "10000 سنة قبل الميلاد" b.c 10000 محققا إيرادات قدرها حوالي تسعة مليون دولار خلال الأسبوع الثالث من عرضه وبإجمالي إيرادات قدرها 76 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول الصراعات في العصور الأولى من البشرية، وتكلف إنتاجه 105 مليون دولار.

السادس وصل إليه فيلم "بلا تراجع" never back down بعد كان ثالثا منذ أسبوع، بإيرادات قدرها خمسة مليون دولار، وإجمالي ما حققه في أسبوعين 17 مليون، وهو بطولة شون فاريس وآمبر هيرد، وتدور أحداثه حول شاب مراهق (فاريس) يلتحق بالمدرسة الثانوية ويقوم بممارسة رياضة المصارعة ليصطدم بهونسو الذي يمتلك العديد من الفنيات في كيفية الدفاع عن النفس.

من الرابع إلى السابع وصل "طريق رحلة الكلية" college road trip بإيرادات قدرها حوالي 4.6 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه، وإجمالي إيرادات قدرها حوالي 32 مليون دولار ، وهو بطولة النجم الكوميدي مارتن لورانس ورافين ساموني وبريندا سونج ، وتدور أحداثه حول فتاة تنتهي من مرحلة الدراسة الثانوية وتقوم بالبحث في المدينة التي تقيم فيها برفقة الواصي عليها (لورانس) عن أفضل كلية يمكن الالتحاق بها.

وفي المركز الثامن ، جاء "عمل البنك" the bank job بإيرادات قدرها أربعة مليون دولار ، وإجمالي إيرادات قدرها حوالي 19 مليون دولار في ثلاثة أسابيع، و هو بطولة جيسون ستاثام والممثلة الأمريكية سافرون بوروس ومن إخراج روجر دونالدسون وتدور أحداثه حول قيام عصابة باقتحام بنك باركر ستريت في لندن لسرقة خزينة بداخله إلا أنهم يفاجئون بوجود أسرار فاضحة لشخصية هامة.

وجاء الفيلم المثير "وجهة نظر" vantage point في المركز التاسع برصيد 3.8 مليون دولار وإجمالي إيرادات قدرها حوالي 65 مليون دولار في خمسة أسابيع، وكانت ميزانية إنتاجه حوالي 40 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول ثمانية وجهات تقود المحققين في اغتيال الرئيس الأمريكي أثناء إلقائه خطبة في إسبانيا إلى منفذي العملية.

العاشر كان من نصيب الفيلم الإنجليزي الإسباني الجديد "تحت القمر نفسه" under the same moon بإيردات قدرها 2.6 مليون دولار، ويدور حول طفل إسباني يتخطى حدود إسبانيا مع أمريكا ليحاول الوصول إلى أمه بعد وفاة والدته.