FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 24 مارس، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 24 مارس، 2008
الفنان العراقي كاظم الساهر

كشف الفنان العراقي كاظم الساهر، في برنامج "العراب" عن تحضيره لأعمال فنية مشتركه تجمعه بالفنانة الجزائرية وردة، تعود بها الفنانة الكبيرة للساحة الفنية بعد غياب.

نقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عبر موقعها الرسمي تفاصيل اللقاء الذي أذيع على الهواء مباشرة للساهر في برنامج "العراب" يوم الجمعة، والذي أوضح فيه أنه سيغني مع وردة أغنيتين إحداهما وطنية والأخرى عاطفية، ورفض الكشف عن أي تفاصيل أخرى حاليا.

أكد الساهر في حلقة البرنامج -الذي يعرض على محطة "إم بي سي" الفضائية اللبنانية ويقدمه الإعلامي نيشان- التي جمعته بالفنانة السورية الكبيرة ميادة الحناوي في أول ظهور تليفزيوني لها منذ سنوات، أن عقدة مع شركة "روتانا" هذه المرة ممتد لثلاثة أعوام قادمة وليس لمدة سنة واحدة فقط مثل عقوده السابقة.

وعن تلحينه لأغان سابقة للفنانة التونسية لطيفة، قال الساهر إنه لا يمانع من تكرار التجربة مرة أخرى، وأشاد بالألحان التي قدمها لها زياد الرحباني في ألبومها الأخير "معلومات أكيدة" قائلا:"كم نحن بحاجة إلى أفكاره المجنونة".

وردا على سؤال حول إجباره على الغناء للرئيس العراقي الراحل صدام حسين قال الساهر:"أنا فنان حر في بلدي، وخروجي في عام 1996 لأني أعشق الحرية، وصدقني أغنياتي العاطفية والوطنية كانت تبث عبر تلفزيوني الحكومة والمعارضة".

يذكر أن آخر ألبومات الساهر "يوميات رجل مهزوم"، كان من إنتاج شركة روتانا للإنتاج الفنى، وصور منه بطريقة "الفيديو كليب" أغنيات "مدينة الحب" و"انسي" بالإضافة لتصوير الأغنية المنفردة "ناي" وجميعها للمخرج الأردني حسين دعيبس.