محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير، 2018 | آخر تحديث:
مرتضى منصور وخالد لطيف

قررت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف خالد لطيف مقدم الأستديو التحليلي لبرنامج "استاد النيل" الذي يذاع على قناة "النيل للرياضة" لمدة أسبوعين.

وجاء في بيان من نقابة الإعلاميين أنه تم اتخاذ القرار بتحويل الإعلامي خالد لطيف للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، بعدما رصدت اللجنة الخطأ المهني والأخلاقي، الذى حدث على الهواء في برنامجه.

وكما شمل الايقاف كل من أحمد عبد الظاهر مخرج البرنامج، ورئيس تحرير الحلقة التي استضافت مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عقب مباراة الأهلي والزمالك، والتي جرت الاثنين، لما جاء فيها من تجاوزات.

وأوضحت اللجنة أنها اجتمعت الأحد 14 يناير برئاسة الإعلامي فهمي عمر في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، للوقوف على ما يحدث من تجاوزات في المجال الرياضي، واتخاذ قرارات لضبط أداء الإعلام الرياضي.

وأوضحت اللجنة في البيان، أنه بعد دراسة واقعة استضافة رئيس نادي الزمالك في الأستديو التحليلي بقناة النيل للرياضة، عقب انتهاء لقاء الأهلي والزمالك الإثنين وحدوث تجاوزات خلال في أكثر من اتجاه، قررت اللجنة إيقاف مقدم الأستديو التحليلي للحلقة أسبوعين وإيقاف مخرج البرنامج ورئيس التحرير في ذات الحلقة، وإنذار من يستضيف أي شخصية وتحدث أي تجاوز من جانبها، بالإيقاف عن الظهور، حيث يتحمل مقدم البرنامج والمخرج المسؤولية كاملة بشأن كل ما يقال من الضيوف.

وكان أحمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق، وإبراهيم فايق مقدم البرامج الرياضية بقناة "DMC سبورت"، قد تقدما بشكوتين إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد مرتضى منصور، ومقدم برنامج "ستاد النيل"، بتهمة السب والقذف في حقهما من قبل رئيس نادي الزمالك.