FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 23 مارس، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 23 مارس، 2008
سلاف فواخرجي

نجحت محطة mbc الفضائية، في الحصول على حق إذاعة مسلسل "أسمهان"، الذي يتناول حياة المطربة الأسطورة أسمهان، التي لا تزال حياتها ووفاتها يثيران الجدل حتى الآن، على قنواتها حصريا في رمضان المقبل.

نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية على موقعها الرسمي، أن محطة mbcاللبنانية اتفقت مع الجهات المنتجة لمسلسل "أسمهان"، مؤسستي فراس إبراهيم للإنتاج الفني وفرح ميديا جروب، على الحصول على حق العرض الأول وحصريا للمسلسل، الذي من المقرر أن يبدأ تصويره مطلع أبريل، على قنوات mbc في رمضان المقبل.

تراهن محطة mbc على مسلسل "أسمهان"، الذي يعرض قصة حياة المطربة الأسطورة، التي لا يزال يحيط الغموض بجوانب عديدة من حياتها ووفاتها بالنسبة للجمهور، خاصة أنه تم رصد ميزانية ضخمة لإنتاج المسلسل، الذي سيجري تصويره بين دمشق والقاهرة.

على صعيد المسلسل، تم الاتفاق على النقاط الأساسية لإنتاج العمل، واختيار شخصياته بحضور المنتج فراس إبراهيم والمنتج إسماعيل كتكت والمخرج شوقي الماجري، وتم الاستقرار على أن تقوم الفنانة السورية سلاف فواخرجي بدور أسمهان، للشبه الكبير بينها وبين الفنانة الراحلة، فيما لم يتم حتى الآن الاستقرار على الفنان الذي سيلعب دور فريد الأطرش، وهناك اتجاه لاختيار وجه جديد، كما حدث في مسلسل "العندليب".

حرم رفض أسرة الفنانة الراحلة "أسمهان" تقديم حياتها في عمل فني لفترة طويلة، عشاقها من التعرف على تفاصيل حياتها المجهولة في العديد من جوانبها، خاصة ظروف ولادتها وظروف موتها الغامض، إلى أن تم مؤخرا الموافقة على السيناريو الذي كتبه قمر الزمان علوش، والمخرج ممدوح الأطرش قريب الفنانة الراحلة.

من جانبها أبدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي سعادتها لتقديم دور كبير وثري مثل شخصية الفنانة أسمهان، لكنها أعلنت أنها مستعدة للخوض في غمار هذه الشخصية، وأنها قبلت التحدي وان شاء الله ستكون عند حسن ظن الناس بها.

أما مخرج العمل شوقي الماجري فأشار بدوره إلى أن العمل فرصة حقيقية لإطلاع الناس عن بعض تفاصيل تلك المرحلة الغنية بأبعادها السياسية والاجتماعية والفنية.

يذكر أن مسلسل "أسمهان" سيذاع على قنوات راديو وتليفزيون العرب art المشفرة، متزامنا مع عرضه في قنوات mbc.