ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 20 مارس، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 20 مارس، 2008
أحمد السقا بطل فيلم "الجزيرة"

تمكن فيلم الإثارة الجديد "نقطة رجوع" من اعتلاء قمة الإيرادات المصرية في أول أسبوع عرض له بإيرادات قدرها 600 ألف جنيه.

وفيلم المركز الأول من بطولة شريف منير ونور وهيدي كرم ومحمد سليمان ومحمد شومان ، وهو من إخراج حاتم فريد في أولى تجاربه السينمائية ، وإنتاج وتوزيع شركة "المجموعة الفنية المتحدة".

ويدور حول رجل يفقد ذاكرته نتيجة حادث سيارة مروع ، وتقف زوجته بجواره لتساعده على استرجاع حياته بشكل طبيعي من جديد ، ولكنه سيكتشف مفاجآت غير متوقعة و"مرعبة" لم تكن في حسبانه قط.

تراجع إلى الثاني بعد أن كان محتلا القمة الأسبوع الماضي الفيلم المثير للجدل "حين ميسرة" بإيرادات قدرها 415 ألف جنيه وإجمالي في 14 أسبوع 17 مليون و950 ألف جنيه ، وهو بطولة سمية الخشاب وعمرو سعد ووفاء عامر وهالة فاخر ، وتأليف ناصر عبد الرحمن مع مخرجه خالد يوسف ، وإنتاج شركة "الباتروس" ، وتوزيع الشركة العربية ، ويتناول الفيلم عدة مشاكل في المجتمع المصري مثل الحياة التي يحياها سكان العشوائيات والإرهاب والشذوذ الجنسي بين النساء.

مازال الفيلم المثير "شارع 18" متمسكاً بمركزه الثالث بإيرادات قدرها 400 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في ثلاثة أسابيع مليون جنيه، وهو من بطولة أحمد فلوكس ودنيا غانم وميس حمدان وعمر يوسف ، وإنتاج العدل جروب وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

تراجع من الثاني إلى الرابع الفيلم الكوميدي "طباخ الريس" بإيرادات قدرها 289 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في تسعة أسابيع عرض حوالي 7 مليون و500 ألف جنيه ، وهو بطولة طلعت زكريا وخالد زكي وداليا مصطفى وتأليف يوسف معاطي وإخراج سعيد حامد ، وإنتاج شركة الباتروس و توزيع المجموعة الفنية المتحدة ، ويدور حول طباخ بسيط يتقرب من رئيس الجمهورية ليكون هو لسان حال الشعب أمام الرئيس في المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

الخامس وصل إليه فيلم النجم الشاب كريم عبد العزيز "خارج على القانون" بإيرادات قدرها 240 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في 13 أسبوع حوالي 18 مليون و600 ألف جنيه ، وهو بطولة كريم عبد العزيز وحسن حسني ومايا نصري وأحمد سعيد عبد الغني ، وتأليف بلال فضل وإخراج أحمد جلال ، وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول عمر الذراع اليمين لرجل الأعمال الشهير سيد السويسي ، والمعروف لدي الحكومة أنه تاجر مخدرات كبير ، ومحاولاتهم العديدة للإيقاع به "متلبساً" بالجريمة.

السادس جاء فيه فيلم "الجزيرة" بمبيعات تذاكر قدرها 184 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في 13 أسبوع 22 مليون و400 ألف جنيه ، البطولة لأحمد السقا ومحمود يس وخالد الصاوي وهند صبري ومحمود عبد المغني وزينة وباسم سمرة ، وسيناريو وحوار محمد دياب ومستوحى من قصة واقعية وإخراج شريف عرفة ، وإنتاج وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة ، وشارك العدل فيلم في الإنتاج.

ويدور العمل حول منصور الحفني الذي يدير منطقة يُطلق عليها "الجزيرة" في صعيد مصر ، والحكومة على علم بأنه يتاجر في المخدرات والأسلحة ولكنها تتغاضى عن أفعاله مقابل مساعدته لهم في القبض على مجرمين ومسجلين خطر آخرين.

جاء في السابع الفيلم الرومانسي "ملحوظة: أنا أحبك" p. s. i love you بإيرادات قدرها 184 ألف جنيه، وإجمالي ما حققه في أسبوعين عرض حوالي 398 ألف جنيه ، وهو من بطولة هيلاري سوانك وجيرارد بتلر ومن توزيع شركة "يو إم بي" ump.

من السادس إلى الثامن وصل هذا الأسبوع فيلم "لحظات أنوثة" بإيرادات قدرها 189 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في ثلاثة أسابيع حوالي 700 ألف جنيه ألف جنيه ، وهو من بطولة علا غانم وجومانا مراد ومجموعة من الوجوه الجديدة ، وهو من إخراج مؤنس الشوربجي وإنتاج محمد عشوب وتوزيع الشركة العربية.

"عمليات خاصة" مازال متشبثاً بالمركز التاسع منذ الأسبوع الماضي بإيرادات قدرها 130 ألف جنيه، وإجمالي في ثمانية أسابيع حوالي 3 مليون و300 ألف جنيه ، وهو بطولة خالد سليم ونيكول سابا وتامر هجرس وأمير كرارة ونبيل عيسى ومصطفى فهمي ، وتأليف عمر طاهر وإخراج عثمان أبو لبن ، وإنتاج شركة "إم ثري" وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

عاد "كلاشينكوف" للظهور في القائمة من جديد بإيرادات قدرها 100 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في ثمانية أسابيع حوالي ثلاثة مليون جنيه ، وهو بطولة محمد رجب وغادة عادل وصلاح عبد الله ودرة وإخراج رامي الإمام ، وإنتاج وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

لمعرفة باقي إيرادات الأفلام التي تعرض في مصر حاليا ، إضغط هنا.