محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 17 مارس، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 17 مارس، 2008
أسما لمنور

تستعد إمارة أبو ظبي لاستقبال أكبر المهرجانات الموسيقية التي تنظمها دولة الإمارات وهو "مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسيكية" الذي ينظم للعام الخامس على التوالي.

وقال مصدر من منظمين المهرجان في تصريح خاص لموقع filfan.com : "المهرجان سيعقد هذا العام في الفترة من 22 من شهر مارس الجاري إلى الثالث من شهر إبريل المقبل بمشاركة قوية من أشهر موسيقين العالم والوطن العربي".

وتابع المصدر أن المهرجان يتم تنظيمة تحت رعاية السيدة هدى كانو رئيسة المهرجان ومؤسسته ، وان المهرجان هذا العام يحتفي باستضافة فرقة البولوشي الروسية بطاقمها الكامل ، وبليلة خاصة مع أروكسترا الفيلهرمونيك – لندن.

كما يواصل الفنان العراقي نصير شمه حضوره للسنة الرابعة على التوالي في المهرجان بمشاركة كبيرة ، حيث يقدم لأول مرة فرقة "أوركسترا الشرق" التي أسسها في القاهرة منذ ما يقارب السنة محتفيا بها بآلات الشرق التي قارب بعضها على الإندثار ومن خلال ما يقارب 70 عازفة وعازفا ينتمون الى دول عربية وشرقية مثل الصين وكوريا وتركيا واليونان وإيران ودول أخرى ، ويقدم لأول مرة احتفاء بالشرق عبر ليلة تحمل عنوان "روح الشرق" وذلك يوم الأول من إبريل المقبل.

ويمثل مصر في مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسيكية الفنان خالد سليم كأول مطرب عربي يشارك في المهرجان عبر سنواته الماضية وحتى الآن ، وتشترك معه الفنانة المغربية أسماء لمنور في إحياء ليلة عربية تحمل عنوان "حوار مع الكبار" وذلك يوم الرابع والعشرين من مارس الحالي بمشاركة المايسترو سعيد كمال الذي سيقود الفرقة الموسيقية ، ووجاء اختيارهما من قبل اللجنة المنظمة على أنهما من الأصوات القليلة الطربية التي تربت على حس موسيقي كلاسيكي عال.