أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الاثنين، 17 مارس، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 17 مارس، 2008
الملصق الدعائي لفيلم Vantage Point

تصدر الفيلم الكارتوني الجديد "دكتور سوس: من يستمع إلى هورتن" dr. seuss' horton hears a who! الذي يقوم ببطولته النجمان الكوميديان جيم كاري وستيف كاريل ، قائمة إيرادات السينما الأمريكية خلال هذا الأسبوع ليزيح الفيلم الخيالي "10000 بي سي" 10,000 b.c عن القمة بعد أن احتلها الأسبوع الماضي.

وحقق "من يستمع إلى هورتن" إيرادات قدرها حوالي 45,1 مليون دولار بعد عرضه في 3954 دور عرض في أول أسبوع عرضه له ، وقدرت تكلفة إنتاجه حوالي 85 مليون دولار، وتدور أحداثه حول الفيل هوتن الذي يحاول حماية المجتمع الذي يحيط به من الأشخاص الصغار في الحجم الذين يرفضون الاستماع إليه والاعتراف بالخطر الذي يهددهم.

وتراجع الفيلم الخيالي "10000 سنة قبل الميلاد" b.c 10000 إلى المركز الثاني محققا إيرادات قدرها حوالي 16,4 مليون دولار خلال الأسبوع الثاني من عرضه في 3410 دور عرض هذا الأسبوع بإجمالي إيرادات قدرها 61,2 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول الصراعات في العصور الأولى من البشرية.

وفي المركز الثالث ، جاء الفيلم الجديد "بلا تراجع" never back down بطولة شون فاريس وآمبر هيرد ، محققا إيرادادات قدرها حوالي 8,6 مليون دولار من خلال عرضه في 2729 دور عرض ، بينما كانت ميزانية إنتاجه حوالي 20 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول شاب مراهق (فاريس) يلتحق بالمدرسة الثانوية ويقوم بممارسة رياضة المصارعة ليصتدم بهونسو الذي يمتلك العديد من الفنيات في كيفية الدفاع عن النفس.

واحتل "طريق رحلة الكلية" college road trip المركز الرابع بإيرادات قدرها حوالي 7,9 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في 2706 دور عرض واجمالي إيرادات قدرها حوالي 24,3 مليون دولار ، وهو بطولة النجم الكوميدي مارتن لورانس ورافين ساموني وبريندا سونج ، وتدور أحداثه حول فتاة تنتهي من مرحلة الدراسة الثانوية وتقوم بالبحث في المدينة التي تقيم فيها برفقة الواصي عليها (لورانس) عن أفضل كلية يمكن الالتحاق بها.

وجاء الفيلم المثير "وجهة نظر" vantage point في المركز الخامس برصيد 5,4 مليون دولار بعد عرضه في 2761 دور عرض وإجمالي إيرادات قدرها حوالي 59,2 مليون دولار وكانت ميزانية إنتاجه حوالي 40 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول ثمانية وجهات تقود المحققين في اغتيال الرئيس الأمريكي أثناء إلقائه خطبة في إسبانيا إلى منفذي العملية.

وفي المركز السادس ، جاء "عمل البنك" the bank job بإيرادات قدها حوالي 4,9 مليون دولار من خلال عرضه في 1613 دور عرض وإجمالي إيرادات قدرها حوالي 13 مليون دولار في أسبوعين ، و هو بطولة جيسون ستاثام والممثلة الأمريكية سافرون بوروس ومن إخراج روجر دونالدسون وتدور أحداثه حول قيام عصابة باقتحام بنك باركر ستريت في لندن لسرقة خزينة بداخله إلا أنهم يفاجئون بوجود أسرار فاضحة لشخصية هامة.

واحتل الفيلم الجديد "يوم الحساب" doomsday المركز السابع بإرادات قدرها حوالي 4,7 مليون دولار من خلال عرضه في 1936 دور عرض ، وهو بطولة كارين بيترسون و إيما كليسبي و أديولا أريو ومن إخراج نيل مارشال ، وتدور أحداثه حول فيروس يجتاح العالم نتيجة التقدم العلمي مما يغير من سلوكيات الإنسان لتكون أثر عدائية ، مما يستدعي لفصل المصابين عن الأصحاء إلا أن يأتي الوقت الذي يتعين فيه التصدي لهؤلاء المصابين.

وفي المركز الثامن جاء "نصف محترف" simi-pro بإيرادات قدرها حوالي 3 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه في 2270 دور عرض بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 29,8 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول جاكي مون (فيريل) الذي يمتلك أكاديمية يقوم فيها بتعليم كرة السلة ، ثم يقود فريقه للصعود لدوري المحترفين "إن . بي . إيه"nba ، وهو من إخراج كينت ألترمان.

وجاء الفيلم الرومانسي "فتاة بولين الأخرى" the other boleyn girl في المركز قبل الأخير بإرادات قدها حوالي 2,9 ملون دولار من خلال عرضه في 1212 دور عرض وإجمالي إيرادات قدرها حوالي 65,4 مليون دولار في ثلاثة أسابيع ، وتدور أحداثه في القرن الخامس عشر حول منافسة بين أختين لنيل محبة الملك هنري الثامن ، و يقوم ببطولته النجم إيريك بانا والنجمة ناتالي بورتمان وسكارليت جوناسون.

وفي المركز الأخير جاء فيلم "سجلات العنكبوت القتيل" the spiderwick chronicles بإيرادات قدرها حوالي 2,4 مليون دولار من خلال عرضه في 2407 دور عرض ، وحقق إجمالي إيرادات قدرها حوالي 65,4 ، وتدور أحداثه في إطار خيالي يمزج بين شخصيات الرسوم المتحركة والحقيقية ، حول طفل يكتشف بعض أسرار البيت العتيق الذي اشترته أسرته ، ليجد كتابا مسحورا يمكنه من مشاهدة أشياء من العالم الآخر ويتعين عليه محاربة الشخصيات "الرسوم المتحركة" الشريرة في هذا العالم هو وأخوته للمحافظة على الكتاب