FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 3 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 3 يوليو، 2005
بوب جيلدوف يغني في لندن يوم السبت- الصورة من رويترز

فيلادلفيا (رويترز) - قال منظمون لحفلات "لايف 8" إن أكثر من 26.4 مليون رسالة نصية قصيرة أرسلت من مختلف دول العالم يوم السبت دعما للحملة الرامية إلى إلغاء ديون الدول الأشد فقراً وهذا العدد يمثل رقماً قياسياً.

وقال رالف سايمون الذي ينسق حملة الرسائل القصيرة في فيلادلفيا وهي إحدى المدن التي شهدت إحدى حفلات "لايف 8": "قطعا سوف يكون هذا أكبر دعوة سياسية للتحرك" ، بعد أن شهدت المدينة الامريكية الحفل الأضخم من عشر حفلات أقيمت في مناطق مختلفة من العالم للمطالبة بإنقاذ أفريقيا من الفقر.

وتابع أن الرقم القياسي السابق لأكبر عدد من الرسائل القصيرة في يوم واحد لحدث واحد كان حوالي 5.8 مليون رسالة لبرنامج المواهب التلفزيوني "نجم أمريكا" أو the american idol والذي كان المشاهدون يقومون بالتصويت عبر الرسائل لاختيار الفائز.

وقال سايمون: "أظن أن من الإنصاف أن نقول إننا نتسلم رسائل من مختلف دول العالم من ألبانيا إلى زيمبابوي" ، وأضاف أن الخطوط سوف تظل مفتوحة حتى نهاية يوليو ، وقال إن مواطني دول أوروبا الغربية هم على الأرجح أصحاب أكبر عدد من الرسائل وإن كان لا يتوفر لديه بيانات تحدد أعداد المرسلين من كل دولة.

وتابع قائلاً: "ويوضح هذا أن بمقدورك أن تترك بصمتك عن طريق إصبعك الذي يصبح صوتك الذي يتحول بدوره إلى نداء لإنهاء الفقر في العالم".

وقام نجم الروك الأيرلندي بوب جيلدوف وبونو مغني فريق "يو 2" بترتيب الحفلات لممارسة ضغوط على زعماء مجموعة الدول الثماني الذين يلتقون في جلينايجلز باسكتلندا هذا الأسبوع من أجل أن يتحركوا للقضاء على الفقر.