نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
محمد قماح وفضل شاكر وشيرين

ليلة رأس السنة واستقبال عام جديد لها احتفالات خاصة، فالبعض يفضل السهر برفقة أصدقاء وآخرون يمضون هذه الليلة مع عائلتهم في جو سعيد.

من مظاهر الاحتفالات أن تعرض شاشات القنوات الفضائية المختلفة أفلاما وأغاني تتناسب مع العام الجديد.

في الوطن العربي حرص عددا من المطربين على تقديم أغنيات خاصة للاحتفال بالعام الجديد، في هذ التقرير نستعرض أشهر الأغنيات التي تعرضها القنوات في هذا اليوم.

ليلة عيد


لا يوجد أشهر من أغنية "ليلة عيد" للمطربة اللبنانية فيروز، عندما تسمعها تشعر بالفرح والسعادة، الأغنية من كلمات الأخوين الرحباني ولحنها مستوحى من لحن عالمي.

بابا نويل

من أشهر الأغنيات في مصر ودائما ما تعرض على القنوات المصرية في هذه الليلة هي أغنية "بابا نويل" لمصطفى قمر ونيللي، التي قدمت في منتصف التسعينيات وصورت بطريقة الفيديو كليب وشارك في التمثيل الممثل حسن كامي.


كل عام وأنت حبيبتي

للمطرب العراقي كاظم الساهر أغنية شهيرة للاحتفال بالعام الجديد هي "كل عام وأنت حبيبتي" وهي من أشهر الأغنيات التي تعرض في هذه الليلة، كونها أغنية رومانسية يتغول فيها الحبيب في حبيبته، من أشعار نزار قباني وألحان كاظم الساهر.


دويتو "العام الجدي"د

قدم المطرب فضل شاكر دويتو غنائي مع الفنانة شيرين عبد الوهاب بعنوان "العام الجديد" صورت الأغنية بطريقة الفيديو كليب وغلبت عليه أجواء الاحتفال والفرح.

العام الجديد

وبنفس العنوان قدم المطرب والملحن الإماراتي فايز السعيد أغنية حملت اسم "العام الجديد"، في الفيديو كليب ظهر يغني لابنته الصغيرة ويستقبل ويحتفل معاها.


دنيا جديدة

على نفس ألحان أغنية jingle bell قدم المطرب محمد قماح أغنية "دنيا جديدة" مع نور قدري بأجواء احتفالية ودعوة للتفاؤل.