دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
مسرح مصر

يعرض الموسم الثالث من "مسرح مصر" على شاشة قناة "MBC مصر"، يوم الجمعة 5 يناير 2018، على أن يتم تقديمها بشكل أسبوعي مساء كل جمعة".

"مسرح مصر" منذ بداية ظهوره أثار الكثير من الجدل ما بين معجب بفكرته وبالشباب الذي يشارك في العروض، والمواهب الكوميدية التي يفرزها، وما بين معارض لفكرة العروض لأسباب مختلفة.


FilFan.com يستعرض عدد من أراء نجوم الفن حول "مسرح مصر".

سمير غانم

تحدث الفنان سمير غانم عن "مسرح مصر" أثناء ندوة تكريمه في دار الأوبرا المصرية على هامش فعاليات الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقال غانم: " أحب شباب مسرح مصر مع أشرف عبد الباقي، وحضرت لهم عرضا من قبل وسيخرج منهم قنابل فنية كوميدية، ومنهم من بدأ تقديم أعمال من بطولته، ولكن نوعية مسرح مصر تُضحكني في وقتها حتى أخرج من المسرح ثم أنسى ما قُدم".

محمد صبحي

وأحد الندوات التي حضرها محمد صبحي تحدث عن "مسرح مصر"، وقال إنه في البداية كان يشكر أشرف عبد الباقي لتنفيذ هذه الفكرة مع فرقته، ثم تحولت الفكرة إلى "قلة أدب"، ثم تحولت لقمة الإنحطاط.

سميحة أيوب

وقالت سميحة أيوب في برنامج "أحلى النجوم" الذي تقدمه بوسي شلبي، أن "مسرح مصر" ليس المسرح الذي تحب أن تتبناه، وأشارت إلى أن هذه الفرقة بها طاقات كبيرة وتتمنى أن تتوظف في أعمال تنفع الجمهور وليس مجرد لهدف الضحك لأن المسرح يجب أن يُقدم رسالة.

سامح حسين

وتوجه سامح حسين بالشكر للفنان أشرف عبد الباقي بسبب تجربة "مسرح مصر" الذي يرى أنه أعاد الجمهور للمسرح مرة جديدة.

سيد رجب

وصف الفنان سيد رجب "مسرح مصر" بالأسكتشات الكوميدية وليس بالمسرح، وقال: "ممثلين الفرقة موهوبين ودمهم خفيف، ولكن لا نستطيع أن نُطلق عليه اسم المسرح".

محمد سعد

كشف الفنان محمد سعد لـ FilFan.com أنه من متابعي عروض فرقة "مسرح مصر"، إذ قال: "أنا أجلس وأشاهدهم بسعادة، ومعجب بأبطالها ومنهم أصدقائى وهم يتمتعون بالموهبة والحضور وهو أمر هام لأي فنان يقدم عروضا مسرحية.. (التفاصيل)

محمد نجم

وهاجم الفنان محمد نجم، فريق "مسرح مصر"، وقال في برنامج "100 سؤال": "أشرف عبد الباقي وفرقته يقدمون عروض غريبة عن ما أعرفه بالمسرح، والذي أعرفه عن المسرحية أن لها موضوع وتصاعد ونهاية، ولكن مسرح مصر عبارة عن اسكتشات وليست لديها فكرة مرتبطة".

فاروق الفيشاوي

وطلب فاروق الفيشاوي من أشرف عبد الباقي في أحد لقاءاته الصحفية، أن يتوقف عن تقديم عروض "مسرح مصر"، وقال إنها عروض تسئ للمسرح والفن المصري.

جلال الشرقاوي

وجه المخرج جلال الشرقاوي انتقادا حادا لعروض "مسرح مصر"، وشبهها بجلسات المخدرات، نافيا حتى إمكانية وصفها بإسكتشات، مثل التي كانت تقدم في المرحلتين الثانوية والجامعية في السابق.

يشار إلى أن فريق "مسرح مصر" بموسمه الثالث يستعد للعرض المسرحي المقرر تقديمه مساء اليوم الأحد 31 ديسمبر، والذي يحمل اسم "جوة الجول" بمناسبة ليلة رأس السنة.. (التفاصيل)

اقرأ أيضاً

خاص (في الفن)- هل هناك موسم جديد من "مسرح مصر"؟ أشرف عبد الباقي يجيب

خاص- أشرف عبد الباقي لـ"في الفن": هذا موعد انتهاء عروض "مسرح مصر"