أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: السبت، 30 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
كاميلا كابيو في الـEMAs

يعتبر الفنانون حفلات توزيع الجوائز فرصة لتقدير فنهم وإنجازاتهم، كما أن البعض يعتبرها فرصة لإستعراض موهبتهم على المسرح.

وشهد عام 2017 عدة عروض موسيقية حية عظيمة سواء كانت إجلالا لأساطير راحلة مثل برنس، أم تعاونات بين أهم رموز الموسيقى.

وفي السطور التالية يرصد لكم FilFan.com أفضل 10 عروض غنائية من حفلات الجوائز حسب مجلة Billboard.

10- Wichita Lineman لجيمي ويب وLittle Big Town في حفل جوائز الموسيقى الشعبية

لم يحتج فريق Little Big Town إلى ألعاب نارية أثناء احتفائه الصادر من القلب لأسطورة الموسيقى الشعبية الراحل جلين كامبل، ولكنه ترك الجمال الموسيقي يقوم بعمله، بالاشتراك مع مؤلف الأغنية جيمي ويب.

9- She’s A Bitch لميسي إليوت في حفل Hip Hop Honors

إعتادت ميسي أن تقدم عروضا فريدة من نوعها منذ أن بدأت مسيرتها الغنائية منذ أكثر من 20 عامًا، وبعد أن أصبحت أسطورة "راب" ما زالت قادرة على إبهار الجميع بأسلوب عروضها الحية. في حفل Vh1 Hip-Hop لهذا العام تمكنت إليوت من إثارة الجمهور حين أدت أغنية She’s A Bitch - التي صدرت عام 1999- مرتدية بذلة جلد.

8- مزيج أغاني A Tribe Called Quest في حفل الـGrammys

قال Q-Tip أثناء عرض فريق الراب A Tribe Called Quest: "لكل هؤلاء الذين يمثلونهم أصحاب النفوذ، الليلة نحن سنمثلكم.واستخدم الفريق الأسطوري الأغاني We the People ، وMovin’ Backwards، وAward Tour ليعبروا عن أرائهم السياسية ساخرين من دونالد ترامب، ومجللين لصديقهم الراحل فايف دوج.

7- Havana لكاميلا كابيو بحفل جوائز الموسيقى الأوروبية

تمكنت كاميلا كابيو من إثبات نفسها بعد انفصالها عن فرقة Fifth Harmony، وخصوصًا حين أصدرت أغنية Havana كخطاب حب لبلدها كوبا. غنت كاميلا الأغنية ذات الأسلوب اللاتيني في عرض يحتوي على رقص منظم ومبهر، مؤكدة نمو موهبتها منذ أن أصبحت منفردة.

6- New Edition في حفل BET Awards

كشف فريق الغنائي New Edition السر وراء الشهرة التي حققها منذ أكثر من 30 عامًا، عن طريق الأداء الرائع الذي إحتوي على أصواتهم الهائلة ورقصاتهم الفريدة من نوعها، وما جعل الأمر أكثر حماسًا هو إنضمام فريق عمل فيلم السيرة الذاتية الخاص بهم The New Edition Story إلى العرض.

5- 1-800-273-8255 للوجيك، وأليسيا كارا، وخالد في حفل MTV Video Music Awards

وقف كل من لوجيك وأليسيا كارا وخالد على مسرح الـMTV VMAs لزيادة التوعية عن الإكتئاب والإنتحار، وإنضم إليهم مجموعة من الشباب مرتديين أزياء محتوية على عبارات "أنت لست وحيدا!" ورقم الخط الساخن لمنع الإنتحار.

4- ديانا روس في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية

أدت المغنية ديانا روس مجموعة من أغانيها الرمزية من أهمها I’m Coming Out وTake Me Higher وأجبرت كل مشاهد على ترك أماكنهم والرقص، قبل أن يقدم لها ابنها نجم Hunger Games إفان روس الجائزة التكريمية Lifetime Achievement award.

3- Beautiful Trauma لـ بينك في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية

إلتزمت بينك بطبقات صوتها المضبوطة على الرغم من الغناء أعلى أحد ناطحات السحاب وهي تتجول عليها مربوطة بالحبل.

2- كندريك لمار المسرح أثناء غناء DNA وHUMBLE

ظهر لمار على المسرح برفقة فنانين عسكريين. وتمكن من إشعال المسرح، ليس فقط بالنار بل بالحماس أيضًا.

1- إهداء برونو مارس لـ برنس في الـGrammys

أثبت برونو مارس أنه على وشك الوصول إلى نفس عظمة برنس حين أدى أغنية إجلالا للمغني الراحل، مرتديًا البذلة الأرجوانية وحاملًا للجيتار الأبيض الذين تميز بهما برنس.