مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
أفلام تعرضت للقرصنة

تمكن مجموعة من القراصنة وتدعى Hive-CM8 من سرقة أجهزة DVD لبعض الأفلام المنافسة في موسم الجوائز لهذا العام.

وقد تمكن القراصنة من تسريب تلك الأفلام عبر الانترنت على مواقع Torrent وغيرها.

وحدث أول تسريب من قبل القراصنة عشية عيد الميلاد لدى عرض فيلم Last Flag Flying للمخرج ريتشارد لينكليتر عبر الانترنت مصحوبا برسالة تقول "ميلاد سعيد وترقبوا" وبعد بضع ساعات تم تسريب أفلام Call Me by Your Name و Lady Bird و I, Tonya.

ومن المفارقات الكوميدية أن مجموعة Hive-CM8 كتبت رسالة اخرى عند تسريب باقي الأفلام جاء فيها: لا تنسى مشاهدة الفيلم، يجب عليك الذهاب للسينما ودعم المنتجين".

وتابعت الرسالة" نحن شارك هذه الأفلام بشكل خاص مع هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب للسينما بسبب المرض أو لأن تلك الأفلام ممنوعة في بلادهم..لذا هؤلاء الأشخاص يستطيعون مشاهدة الأفلام المرشحة للجوائز..استمتعوا".

وتولى مكتب التحقيقات الفيدرالي مسألة التحقيق في أمر الأجهزة المسروقة وتتبعها وصولا إلى المدير التنفيذي لشركة Alcon Entertainment أندرو كوسوف الذي صرح بأنه لم يكن لديه أدنى فكرة عن وصول تلك الأجهزة إلى أيدي القراصنة قائلا" ليس هناك كلمة واحدة تصف كيف تمكن قراصنة Hive-CM8 من الوصول لتللك الأفلام".

وقد تصدر قراصنة Hive-CM8 عناوين الأخبار العام الماضي، عندما تمكنوا من تسريب فيلم The Hateful Eight لـ كوينتن تارنتينو عبر الانترنت، وقد صرحت شركة The Weinstein المنتجة أن تلك التسريبات كان لها الأثر السلبي على الفيلم في شباك التذاكر، وبعدها أصدر القراصنة بيان اعتذار عن توزيع نسخة مقرصنة من الفيلم قبل عرضه جاء فيه " لم نقصد أبدا ايذاء أي شخص جراء تسريب الفيلم".

اقرأ أيضا

فن 2017 - Game Of Thrones يتربع على عرش المسلسلات الأكثر قرصنة

تفاعلي- حصاد "في الفن" بعام 2017