يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
الأفلام المعروضة في السينما المصرية

استطاع فيلم "فوتوكوبي" من بطولة محمود حميدة وشيرين رضا أن يحصل على أعلى إيرادات في شباك التذاكر خلال هذا الأسبوع.

ويعرض حاليا في دور العرض السينمائية حوالي 9 أفلام مصرية حققوا قرابة الـ 877,909 ألف جنيها، ويقدم موقع FilFan.com لقرائه إيرادات الأفلام الإجمالية منذ بداية عرضها وحتى 26 ديسمبر الجاري.

- فيلم "فوتوكوبي"

حقق فيلم "فوتوكوبي" في أسبوعه الأول 431,650 ألف جنيها، وهو من بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وعلي الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش، ومن إنتاج شركة "رد ستار".

وتدور أحداثه حول محمود، في أواخر الخمسينات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات في حي العباسية، يرى محمود أن مهنته والعالم الذي يعيش فيه يتلاشى تدريجيا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفي أحد الأيام يجد موضوعا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقي للحياه والحب والصداقة والأبوة.

- فيلم "الخلية"

وصلت إيرادات الفيلم إلى 303,469 أي حوالي 300 ألف جنيها

وشارك في بطولة "الخلية" إلى جانب أحمد عز كل من أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصرى، الفيلم سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركتي RAW Entertainment وريماس للإنتاج الفنى.

- الكنز

حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 17,400 أي حوالي 17 ألف جنيها.

"الكنز" يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أمينة خليل، أحمد رزق، أحمد حاتم، هاني عادل، أحمد أمين، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم العرب.

العمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج شريف عرفة، ومن إنتاج "يونايتد بروس".

- خير وبركة

حصد الفيلم إيرادات وصلت إلى 25,315 أي حوالي 25 ألف جنيها.

فيلم "خير وبركة" بطولة محمد عبد الرحمن، وعلي ربيع، وهو يعد العمل الثاني الذي يجمعهما سويا بعد تقديمهما للمسلسل الكوميدي "صد رد" في رمضان قبل الماضي.

- فيلم "آمان يا صاحبي"

وصلت إيرادات الفيلم إلى 16,980 أي حوالي 16 ألف جنيها.

فيلم "أمان يا صاحبي" ثاني إنتاجات أحمد السبكي في موسم عيد الأضحى 2017، الذي يعتمد أيضا على البطولة الثنائية، للمطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، ويظهران من خلاله بشخصياتهما وأسمائهما الحقيقية.

- شنطة حمزة

وصلت إيرادات الفيلم إلى 2,413 أي 2000 جنيها.

فيلم "شنطة حمزة" يشارك في بطولته بجانب حمادة هلال كل من يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، محمد فتحي، سامية طرابلسي، هنا الزاهد، تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق.

- عمارة رشدي

حقق الفيلم 48,935 ألف جنيها.

فيلم "عمارة رشدي" يشارك في بطولته حسن عيد، مدحت تيخا، نرمين ماهر، سمر جابر، وانجي خطاب، نادية العراقية، وهو قصة محمد الأحمدي، سيناريو وحوار وائل يوسف، وهو من إخراج حسن السيد.

- كارت ميموري

حقق الفيلم في أسبوعه الثالث إيرادات وصلت 15,511 ألف جنيها.

شارك في بطولة الفيلم محمد نجاتى، وعزت أبو عوف، ودينا فؤاد، ورانيا محمود ياسين، وأحمد منير، ونورهان، ودينا المصري، وسامي مغاوري، وإنتاج محمود فليفل، وإخراج خالد مهران.

- شيخ جاكسون

استطاع فيلم "شيخ جاكسون" أن يحقق 16,236 ألف جنيها.

"شيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي.

اقرأ أيضا

"فوتوكوبي" الأكثر حصدا للإيرادات خلال هذا الاسبوع.. هذا ما حققه

هذا ما حققه "الخلية" بعد 17 أسبوعا في السينما المصرية