نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لفيلم "حليمو أسطورة الشواطيء"

بدأ موسم أفلام إجازة نصف العام مبكرا مع طرح فيلم "حليمو أسطورة الشواطيء" للممثل طلعت زكريا.

الفيلم بدأ عرضه في دور العرض السينمائية في 27 ديسمبر، واحتفل صناعه مع الجمهور.

ولأن موسم إجازة نصف العام من المواسم السينمائية الهامة، قد يواجه الفيلم بعض الصعوبات لتحقيق النجاح، يستعرضها موقع FilFan.com في النقاط التالية.

طلعت زكريا

غاب الممثل طلعت زكريا عن السينما، فآخر الأفلام التي قدمها كبطل كان فيلم "الفيل في المنديل" وأنتج عام 2011.

ولم تحقق أفلامه الأخيرة نجاحا كبيرا، لذا سيكون أمرا صعبا أن يعود ويحقق النجاح هذا العام بفيلمه "حليمو أسطورة الشواطيء" خاصة مع وجود أفلام أخرى كوميدية، كما أن الفيلم ليس بالشئ الجديد وليس به عنصر المفاجأة التي قد تجعل الجمهور يتناسى أفلام طلعت الأخيرة والتي أخفقت في السينما.


توقيت عرض الفيلم

طرح الفيلم مبكرا فالجميع الآن منشغل في امتحانات نصف العام، مما يقلل من فرصه في السينما، ويبعد عنه شريحه كبيرة من الجمهور.

السياسية

كان لطلعت زكريا موقفا معاديا لثورة يناير، ولم يتوقف الأمر معه على هذا العداء بل له تصريحات عديدة ضد الثورة وكل من شارك بها، وآراء سياسية تؤخذ عليه.

هذه التصريحات أغضبت الجمهور، بل جعلته يخسر عددا كبيرا من محبيه وهو ما سيؤثر أيضا على فيلمه وإقبال الجمهور عليه.


مقارنته مع أفلام أخرى

في موسمي أفلام عيد الفطر والأضحى كان هناك أفلاما ناجحة حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما، هذه الأفلام لم تعتمد على الخلطة السحرية للنجاح "مطرب شعبي وراقصة" بل كانت أفلام لنجوم كبار وبطابع أكشن.

أصبح الجمهرو متشوقا لأن يرى كل عام فيلما جديدا يضم نجوما كبار وبه قصة مشوقة، لذا سيواجه أيضا "حليمو" مشكلة المقارنة ووضعه في صفوف أفلام ضعيفة.

التأجيلات الكثيرة

فيلم "حليمو أسطورة الشواطيء" بدأ تصويره في صيف 2016 أي قبل عام وتخلله إيقافات عديدة سواء لمشاكل إنتاجيه أو لظروف خاصة بأبطال العمل، وهو ما قد يشعر به المشاهد عند مشاهدة الفيلم، ناهيك عن أنه تم تصويره على الشاطيء وفي جو صيفي لا يتناسب مع أجواء الشتاء الباردة.

تدور أحداث فيلم "حليمو" في إطار كوميدي حول شخصية "حليمو" التي يجسدها طلعت زكريا، ويعمل في مجال فرق الإنقاذ بأحد شواطئ إسكندرية، وفي الوقت نفسه لم يتعلم السباحة.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب طلعت زكريا وريم البارودي كل من، بيومي فؤاد، وخالد حمزاوي، ودينا، ونيرمين ماهر، وكريم أبو زيد وأحمد حلاوة، الفيلم من تأليف محمد فضل وإخراج محمد سعيد.

اقرأ أيضاً

بالفيديو- شاهد الإعلان الرسمي لفيلم "حليمو".. هذا موعد طرحه

بالفيديو- أمينة تغني "الأصيل أصيل" في "حليمو أسطورة الشواطئ"