وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
شيرين رضا

رغم الهجوم عليها بعد تصريحها الذي وصفت خلاله أصوات بعض المؤذنين بأنه بـ "الجعير"، لم يمنع ذلك بعض المشاهير من الدفاع عنها.

وفيما يلي يستعرض لك FilFan.com أراء من دافعوا عن شيرين رضا واعتبروا أن ما قلته لم تقصد به السخرية من رجال الدين.

ريهام سعيد

قالت ريهام خلال حلقة الثلاثاء من برنامجها "صبايا الخير" إن شيرين رضا لم تخطيء وكل ما قالته صحيح، وأن في مصر هناك الكثير من المؤذنين أصواتهم مزعجة.

وأضافت أن تصريحات شيرين كانت واضحة فهي لم تتحدث عن الآذان ورفعه في المساجد، بل تحدثت عن بعض الأصوات المزعجة التي تسيء للإسلام، ولكن بعض المواقع بدأت تتناقل الموضوع بشكل غير صحيح لاشعال فتنة.

نبيل الحلفاوي


قرر الممثل نبيل الحلفاوي الدفاع عن شيرين رضا بطريقة غير مباشرة من خلال حسابه على موقع Twitter، عن طريق نشر فيديو قديم للشيخ الشعراوي يصف فيه المؤذن بصوت عال من خلال مكبرات الصوت بأنه "يهبهب".

واستنكر الممثل عدم هجوم البعض على فيديو الشيخ الشعراوي رغم إحتوائه على الكثير من الردود البليغة والمفحمة بالإضافة إلى مقولة "بيهبهب".

بهاء الدين محمد

حرص الشاعر بهاء الدين محمد على إبداء رأيه في الفنانة شيرين رضا، وذلك عقب استضافتها أمس الجمعة في برنامج "أنا وأنا" الذي تقدمه سمر يسري.

ونشر بهاء، صورة لشيرين من الحلقة عبر حسابه على Facebook، ووصفها بالذكية والهانم، وأكد أنها متصالحة مع نفسها.

رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف

أجرى دكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر شاشة قناة "المحور"، للرد على وصف شيرين رضا لبعض أصوات المؤذنين بـ "الجعير".

وقال إن وزارة الأوقاف تفهمت حديث الممثلة، ولا يمكن أن تقصد إهانة الأذان أو الدين، وما صرحت به هو غيرة على الإسلام.

وأوضح أن الأذان يقام فقط في الميكروفون أما شعائر الصلاة فلا يجب أن تذاع حتى لا تؤذي الناس، لافتَا إلى أن مشروع قانون الأذان الموحد تعطل بسبب أن بعض "الريسفرات" الخاصة بالأذان الموحد تم سرقتها من المساجد بعد ثورة 25 يناير.

واستنكر طايع الهجوم الذي تعرضت له شيرين كونها فنانة، واصفا حديثها بأنه غيرة زائدة على الإسلام.

طالع أيضا

بالفيديو- شيرين رضا تصف صوت بعض المؤذنين بـ "الجعير"