أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
جوني ديب وإيما واتسون

صحيح أن أفلام الأبطال الخارقين والمركبات الفضائية تنجح في تصدر الإيرادات على مستوى العالم، إلا أن أفلام الحركة والإثارة ما زالت متفوقة على الجميع في شباك التذاكر.

فقد كشفت مجلة Forbes الاقتصادية عن قائمة الممثلين الذين تحقق أفلامهم إيرادات عالية على مستوى شباك التذاكر العالمي، وتربع على القمة، الممثل فين ديزل، بطل سلسلة Fast & Furious.

واعتمد المجلة في تقييمها على مبيعات التذاكر في مختلف دول العالم استنادًا على البيانات والإحصاءات المنشورة على موقع Box Offixe Mojo، لكن دون النظر إلى أفلام الرسوم المتحركة أو الأفلام الروائية التي شارك فيها الممثلون بأدوار صغيرة.

وتضمنت القائمة 10 ممثلين، منهم 3 ممثلات هن: جال جادوت وإيما واتسون و ديزي ريدلي، وبذلك يكون انخفض عدد التمثيل النسائي عن قائمة العام الماضي التي ضمت 4 ممثلات.

ونجح الممثل جوني ديب في شغل المركز الخامس، رغم تعرض فيلمه Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales لانتقادات حادة من قبل النقاد، والنزاعات القضائية بينه وبين مديري أعماله السابقين على طريقة إدارة ثروته ومصادر دخله.

ويلاحظ أن الممثلين الذي يجسدون أدوار الأبطال الخارقين، هم المسيطرون على معظم مراكز القائمة، مثل توم هولاند وكريس برات وكريس هيمسوورث.

القائمة الكاملة لمشاهير هوليوود اللذين يحققون إيرادات عالية في شباك التذاكر:

1-فين ديزل

تمكن الممثل البالغ من العمر 50 عامًا من تصدر القائمة بفضل فيلم The Fate of the Furious، الذي حصل على 1.2 مليار دولار، إلى جانب فيلم xXx: Return of Xander Cage، وإجماليًا حقق ديزل 1.6 مليار دولار هذا العام.

2-دواين جونسون

تراجع "ذا روك" هذا العام بعد تصدر القائمة على مدار العامين الماضيين، بسبب إخفاق فيلمه Baywatch في شباك التذاكر، لكن The Fate of the Furious و Jumanji: Welcome to the Jungle نجحا في الحفاظ على تواجده داخل القائمة. ووصلت إيرادات أفلامه إجماليًا إلى 1.5 مليار دولار.

3-جال جادوت

بعد تصدر الممثلة الإسرائيلية قائمة موقع IMDB الخاصة بالممثلين الأكثر شعبية في 2017، نجحت في احتلال مركز متقدم في هذه القائمة أيضًا. وبعود الفضل في ذلك إلى فيلميها Wonder Woman وJustice League المأخوذين عن القصص المصورة التي تنتجها شركة DC Comics. وإجماليًا حققت جادوت إيرادات بلغت 1.4 مليار دولار.

4-إيما واتسون

نجح الفيلم الموسيقي Beauty and The Beast في احتلال المركز الأول ضمن قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات على مستوى العالم بعد حصوله على 1.26 مليار دولار، وبسببه تمكنت الممثلة البريطانية من شغل مركز متقدم داخل هذه القائمة. ويصل إجمالي ما حققته واتسون هذا العام، بعد إضافة إيرادات فيلمها الثاني The Circle إلى 1.3 مليار دولار.

5-جوني ديب

شارك الممثل الأمريكي في فيلمين خلال هذا العام، هما Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales وMurder on the Orient Express وبفضل إيراداتهما، جاء ديب في المركز السابع محققًا 1.1 مليار دولار.

6- ديزي ريدلي

في أقل من أسبوعين، نجح الجزء الثامن من سلسلة Star Wars من تحقيق إيرادات عالية اقتربت من 800 مليون دولار، وبالتالي فإن بطلته الممثلة ديزي ريدلي من أكثر الممثلات المحظوظات هذا العام. فقد جاءت في المركز السادس بعد إضافة إيراداته على إيرادات فيلمها الثاني Murder on the Orient Express، محققة 1.08 مليار دولار.

7-توم هولاند
يعتبر فيلم Spider-Man: Homecoming من أنجح أفلام هذا العام، وقد مكنت إيراداته الممثل توم هولاند من شغل المركز السابع بالقائمة، بعد تحقيقه 888 مليون دولار.

8-كريس برات

استطاع كريس برات أن ينافس بفيلمه Guardians of the Galaxy Vol. 2 في سباق شباك التذاكر، وحقق إيرادات عالية على المستوى المحلي والعالمي أيضًا. وإجماليًا تبلغ إيرادات الممثل 864 مليون دولار.

9- كريس هيمسوورث

الجزء الثالث من سلسلة البطل الخارق "ثور" حصل على إيرادات عالية في شباك التذاكر العالمي، وبذلك تمكن هيمسوورث بطل السلسلة من تحقيق 845 مليون دولار هذا العام.

10- جون بويجا

نجح الممثل صاحب الـ25 عامًا، من شغل القائمة بفضل إيرادات فيلم Star Wars: The Last Jedi، إلى جانب فيلمي Detroit وThe Circle. وتصل الإيرادات التي حققها الممثل الإنجليزي هذا العام إلى 815 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

ملاحظات على 2017 السينمائي.. 48 فيلما ولاعبون جدد وحقيقة وراء الأعلى إيرادات

5 أزمات تضرب هوليوود في 2017.. انهيار شباك التذاكر والمتحرشون جنسيًا