أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
نيكول كيدمان وجيمس فرانكو ودواين جونسون

في بعض الأحيان، يميل الممثلون إلى الاختفاء عن الساحة الفنية للتركيز على دور محدد، وفي أحيان أخرى يزداد نشاطهم سواء على مستوى السينما أو التليفزيون لدرجة المشاركة في أكثر من 3 أعمال خلال عام واحد.

وفي السطور التالية، نرصد أهم مشاهير هوليوود الذين سطع نجمهم في عام 2017، وازدحم جدول أعمالهم بسبب تجسيد أدوار مختلفة:

جيمس فرانكو:

يعد الممثل الأمريكي من أبرز الممثلين الذين يغامرون بالمشاركة في التجارب السينمائية الجديدة، بصرف النظر عن ميزانيتها أو فريق العمل الذي يتعاون معه.

وفي عام 2017، شارك فرانكو في 9 أفلام متنوعة بين السينمائية والتليفزيونية، وهي High School Lover وThe Institute وActors Anonymous وThe Show وDon't Come Back from the Moon وBlood Heist وThe Vault وThe Disaster Artist وBlood Ride.

وفي التليفزيون، يلعب فرانكو دور البطولة في مسلسل The Deuce، كما يتولى إخراج بعض حلقاته.

نيكول كيدمان:

يعتبر عام 2017، من الأعوام المهمة في مسيرة الممثلة الأسترالية، نظرًا لمشاركتها في مسلسلين هما Top of the Lake، وBig Little Lies الذي نالت عنه جائزة إيمي لأفضل ممثلة.

ولم يقتصر الأمر على الدراما التليفزيونية، فقد تعاونت مع المخرج اليوناني يورجوس لانثيموس في فيلم The Killing of a Sacred Deer الذي فاز بجائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي، ومع المخرجة صوفيا كوبولا في فيلم The Beguiled الحاصل على جائزة أفضل إخراج من المهرجان نفسه، إلى جانب تجسيدها دور البطولة في فيلم The Upside للمخرج نيل برجر.

إدريس ألبا:

شارك الممثل البريطاني في 4 أفلام سينمائية خلال العام الجاري، وهي The Dark Tower وMolly's Game وThe Mountain Between Us وThor: Ragnarok .

وعلى صعيد التليفزيون، ظهر ألبا في مسلسلين قصيرين هما Five by Five وGuerrilla.

براين كرانستون

ازداد نشاط بطل مسلسل Breaking Bad خلال العام الجاري، فقد شارك في 4 مسلسلات هي SuperMansion وCurb Your Enthusiasm وPhilip K. Dick's Electric Dreams، إلى جانب Sneaky Pete الذي أخرج إحدى حلقاته أيضًا.

وعلى صعيد السينما، قدم كرانستون 3 أفلام هي Power Rangers وThe Upside وLast Flag Flying.

دواين جونسون:

تنجح أفلام الممثل البالغ من العمر 45 عامًا في تحقيق إيرادات عالية، لذلك لا تتوقف شركات الإنتاج عن التعاقد معه على مشاريع جديدة.

وخلال العام الجاري، شارك "ذا روك" في 3 أفلام هي The Fate of the Furious وBaywatch وJumanji: Welcome to the Jungle.

وفيما يخص التليفزيون، ما زال جونسون مستمرًا في تجسيد دور "سبنسر ستراسمور" في مسلسل Ballers، إلى جانب أنه شارك في مسلسل Lifeline كضيف شرف خلال إحدى الحلقات.

صامويل جاكسون

من المعروف أن الممثل صاحب الـ69 عامًا يحرص على المشاركة في الكثير من الأعمال كل عام. ولم يختلف عام 2017 عن الأعوام التي سبقته، فقد ظهر في 3 أفلام هي xXx: Return of Xander Cage وKong: Skull Island وThe Hitman's Bodyguard، إلى جانب فيلم Unicorn Store الذي لم يطرح بعد.

كما قدم الأداء الصوتي لشخصية "جيمبو" في فيلم Blazing Samurai.

بري لارسون

بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Room، اختفت الأمريكية طوال عام 2016، ثم استأنفت نشاطها في العام الجاري وعادت بقوة من خلال 3 أفلام هي Free Fire وKong: Skull Island وThe Glass Castle.

ومن المقرر أن يطرح لها قريبًا في دور العرض السينمائية، فيلم Basmati Blues وفيلم Unicorn Store.

دان ستيفنز

بدأ الممثل البريطاني عام 2017 بالفيلم الموسيقي Beauty and the Beast، ثم شارك بعدها في 4 أفلام أخرى هي Permission وKill Switch وMarshall وThe Man Who Invented Christmas. إلى جانب أنه بطل مسلسل Legion المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel.

اقرأ أيضًا:

كيف انهارت شعبية مات ديمون في عام 2017؟

نقاد يهاجمون فيلم ويل سميث Bright.. قبيح وهدية سخيفة في أعياد الميلاد