أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 25 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
جيسيكا شاستين

يبدو أن الدعوات المطالبة بالتنوع العرقي والجنسي في هوليوود لن تتوقف عند حد معين؛ فبعد سيطرة نجمات السينما على أفلام موسم الجوائز الجاري وتراجع حجم مشاركة الممثلين الرجال، هناك مطالبات الآن بزيادة ظهور الممثلات صاحبات البشرة الملونة على الشاشة.

وفي إطار الاحتفاء بممثلات هوليوود وأفلامهن المتوقع منافستها بقوة على جوائز الأوسكار، حرصت صحيفة the Los Angeles Times على التقاط صورة تجمع أبرز الفنانات اللاتي قدمن أعمال مهمة هذا العام، لتكون غلاف مجلة The Envelope. وضمت الصورة كلا من جيسيكا شاستين، وأنيت بينينج ومارجو روبي وديان كروجر وسيرشا رونان وكيت وينسلت.

لكن الصورة تعرضت للانتقاد من قبل مستخدمي موقع Twitter، نظرًا لأنها تفتقر لوجود الممثلات صاحبات البشرة الملونة. ونالت الممثلة جيسيكا شاستين، القدر الأكبر من الهجوم لكونها واحدة من أشهر المدافعات عن حقوق المرأة والتنوع العرقي في صناعة السينما الأمريكية.


وقررت بطلة فيلم Molly’s Game الخروج عن صمتها، قائلة إنه من المحزن عدم وجود فنانات ملونات في هذه الصورة التي تسعى للترويج لأدوار ممثلات هوليوود. وأشارت إلى أن الصناعة في حاجة إلى أن تصبح أكثر شمولا في عرض قصصها.

وذكرت أن الممثلة سلمى حايك هي المفضلة بالنسبة لها من بين الفنانات الملونات هذا العام، عن دورها في فيلم Beatriz at Dinner.
واعتبرت أنه من المؤسف عدم القدرة على ذكر 5 ممثلات ملونات جسدن أدوار البطولة في أفلام عام 2017.


ورغم اعترافها بالمشكلة، فإن الانتقادات اللاذعة لم تتوقف، وتساءل البعض لماذا وافقت على التقاط هذه الصورة؟ وكيف لم تلاحظ واحدة من هؤلاء الفنانات أن هناك استبعاد مقصود لصاحبات البشرة الملونة؟



اقرأ أيضًا:
صورة- بليك ليفلي تسخر من زوجها ريان رينولدز بسبب مهاراته في المطبخ

أحلام الأوسكار تداعب نجمات هوليوود بعد التفوق الواضح على الرجال